إعصار دانيال يطيح بالسيارات أعلى المباني (فيديو)

وتعرض شرق ليبيا للفيضانات نتيجة العاصفة دانييل التي أودت بحياة الآلاف في مدينة درنة وتسببت في دمار واسع النطاق.

وروى أحد الناجين من هذه الكارثة كيف اجتاحت المياه المنازل ووصلت إلى الطوابق العليا، وتطايرت السيارات فوق أسطح المباني.

وأوضح الناجي، في مقطع فيديو، كيف غمرت المياه فجأة المبنى الذي يعيش فيه ووصلت إلى الطوابق العليا، محدثة دماراً هائلاً في الأشخاص والممتلكات.

وصلت العاصفة “دانيال”، الأحد، إلى الساحل الشرقي لليبيا، لتضرب مدينة بنغازي قبل أن تتجه شرقا نحو مدن الجبل الأخضر، من بينها درنة، وهي المدينة الأكثر تضررا، حيث يقدر عدد سكانها بـ 100 ألف نسمة قبل وقوع الكارثة.

وليل الأحد والاثنين، انهار السدان الرئيسيان على نهر وادي درنة الصغير، مما تسبب في انهيارات طينية ضخمة دمرت الجسور وجرفت العديد من المباني مع سكانها.

وتعطلت الطرق وحدثت انهيارات أرضية وفيضانات، مما جعل من الصعب وصول المساعدات إلى سكان البلدات المتضررة.

وجرفت الأمطار الغزيرة والفيضانات جزءا كبيرا من الطرق والجسور، مما جعل من الصعب وصول المساعدات إلى المنطقة.

أودت الفيضانات في مدينة درنة بحياة أكثر من 11 ألف شخص، في أسوأ كارثة طبيعية تضرب البلاد في التاريخ الحديث، بعد انهيار سدين تحت ضغط مياه الأمطار والسيول التي جلبتها العاصفة دانيال.

أعلن الهلال الأحمر الليبي، الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة إلى 11300 شخص، فيما تتواصل جهود إنقاذ الشواطئ في المدينة المنكوبة شرقي البلاد.

وقال الأمين العام للهلال الأحمر الليبي مرعي الدرسي، إن هناك أكثر من 10 آلاف مفقود في درنة حتى الآن، فيما قال رئيس بلدية درنة عبد المنعم الغيثي إن عدد القتلى قد يصل إلى 20 ألفاً.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم