كيف لعب بيلينغهام دورا في إنقاذ مسيرة غرينوود؟

لعب جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسباني دورا أساسيا في إنقاذ مسيرة مواطنه الإنجليزي ميسون جرينوود بعد أن تورط في أزمة كادت أن تنهي مسيرته.

وتورط الجناح الشاب ميسون غرينوود، في أزمة اعتداء على صديقته السابقة، واتهم بالاعتداء الجسدي والقوة المفرطة، ما أدى إلى ابتعاده عن الملاعب منذ يناير 2022.

ورغم إسقاط جميع التهم لاحقًا، إلا أن مانشستر يونايتد اتفق مع غرينوود على الرحيل عن صفوفه بعد انتهاء التحقيقات الداخلية التي استمرت 6 أشهر، قبل أن ينتقل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا إلى صفوف خيتافي في خطوة مفاجئة في آخر يوم له في النادي. الميركاتو الصيفي .

نصيحة جود بيلينجهام لميسون جرينوود

كما كشف خوسيه بوردالاس، مدرب خيتافي، أن جود بيلينجهام نصح ميسون جرينوود بالذهاب على سبيل الإعارة لفريق مدريد.

وقال بوردالاس في تصريحات لراديو ماركا: “لقد كانت مفاجأة. لم نعتقد أبدا أننا يمكن أن نحصل على لاعب مثله”.

وأضاف: “لكنهم اتصلوا بمديرنا الرياضي (روبن رييس). تحدثنا ولم نعتقد أن ذلك يمكن أن يحدث، لكن الجانبين بذلا جهدا ماليا”.

وأوضح: “إنها صفقة ربما لم تكن لتتم لولا مساعدة بيلينجهام، لأنه صديق لجرينوود، وهو الذي نصحه بالقدوم إلى الدوري الإسباني”.

وتابع بوردالاس: “في خيتافي، على الرغم من سمعته، تم استقبال غرينوود بشكل جيد. إنه لاعب رائع، ويجب علينا التحلي بالصبر والهدوء. لم يلعب منذ عام ونصف، ونحن وزملاؤه نساعده”. لقد اندمج بطريقة مثيرة وآمل أن يتمكن من مساعدتنا”.

كما وافق بوردالاس على وصف جرينوود بـ”الفتى الذهبي”، لكن في الوقت نفسه رفض مدرب خيتافي فكرة عودة اللاعب إلى الملعب قريبا، مشيرا إلى أن الأمر لا يزال مبكرا للغاية.

وبينما سيعيش جرينوود الآن في مدريد مع صديقه بيلينجهام، يبقى أن نرى ما إذا كان نجم ريال مدريد سيستمر في مساعدة اللاعب على التكيف مع حياته الجديدة في إسبانيا.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم