قبل بدايته مع الهلال.. شرارة باريس أمل نيمار في ظهوره الأول

يستعد البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم الهلال السعودي، لخوض أول مباراة له مع فريقه الجديد الذي انضم إليه هذا الصيف.

ويستضيف الهلال فريق الرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) مساء الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع السادس من دوري الروشان السعودي.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة الظهور الأول لنيمار منذ عودته لتدريبات الهلال الخميس، إذ لم يخض أي مباراة بقميص الفريق منذ انضمامه من باريس سان جيرمان بسبب عدم الجاهزية.

جاءت الجلسة التدريبية الوحيدة لنيمار مع الهلال بعد فترة التوقف الدولي قبل 24 ساعة فقط من مباراة الرياض، مما قد يجعل مشاركته موضع شك.

إلا أن نيمار أثبت جاهزيته البدنية مع منتخب البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026، حيث ساهم في تسجيل 4 أهداف في مباراتين، ليصبح الهداف التاريخي للسيليساو، وتجاوز الأسطورة بيليه. .

ماذا يفعل نيمار في أول ظهور له مع الأندية؟

ولعب نيمار لثلاثة أندية قبل انتقاله إلى الهلال، لكنه في توقفاته الثلاث السابقة لم يساهم قط بهدف في ظهوره الأول بالمسابقة، باستثناء مرة واحدة كانت بقميص ناديه السابق باريس سان جيرمان، والتي لعب لها. لعب لمدة 6 مواسم.

ومن خلال التقرير التالي، تسلط العين الرياضية الضوء على ما فعله نيمار في أول ظهور له مع النادي في مسيرته.

أول مباراة لنيمار مع سانتوس

بدأ نيمار مسيرته الكروية في نادي سانتوس، حيث ظهر لأول مرة بعمر 17 عامًا بقميص المنتخب البرازيلي في بداية موسم 2009-2010.

أول مباراة لنيمار مع سانتوس كانت أمام جريميو في افتتاح الدوري البرازيلي يوم 10 مايو 2009، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، ولم يكن له أي نصيب في المرمى.

وشارك نيمار بشكل أساسي في المباراة قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 61 ويحصل على بطاقة صفراء.

أول مباراة لنيمار مع برشلونة

وبعد أربع سنوات، ظهر نيمار لأول مرة بقميص برشلونة في افتتاح الدوري الإسباني لموسم 2013-2014، بعد أن تعاقد معه النادي الكتالوني.

وجاءت مشاركة نيمار في أول ظهور له مع برشلونة كبديل أمام ليفانتي في الكامب نو، وحقق الفريق الكتالوني الفوز بنتيجة 7-0.

ولعب نيمار 26 دقيقة، لكنه لم يشارك في مهرجان الأهداف أيضا، لأن الفريق الكتالوني أنهى الشوط الأول بفارق ست نقاط نظيفة، ومن المفارقات أنه تلقى إنذارا أيضا.

أول مباراة لنيمار مع باريس سان جيرمان

وفي عام 2017، دفع باريس سان جيرمان الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة للتعاقد معه مقابل 222 مليون يورو، وأصبح منذ ذلك الحين أغلى لاعب في التاريخ.

وفي أول مواجهة له مع الفريق الأساسي، انفجر نيمار بتسجيل هدف وصناعة آخر في ثلاثية فريقه النظيفة أمام جانجون في الجولة الثانية من الدوري الفرنسي لموسم 2017-2018، ولعب نيمار المباراة كاملة.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم