ما هي إجراءات التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية للحصول على قرض الأسرة؟

ما هي إجراءات التسجيل المطلوبة بالنسبة لي للحصول على قرض عائلي؟ تساءل الكثير من السعوديين والسعوديات عن أفضل الطرق والإجراءات للمساعدة في الحصول على تمويل عائلي بقيمة 100 ألف ريال من بنك تنمية الضمان الاجتماعي. أجاب البنك بأنني إذا أردت الحصول على قرض يجب أن أستوفي الشروط والمتطلبات المعلنة من قبل البنك وأنه متاح للنساء والرجال ولكن بشروط معينة يجب استيفائها والموافقة عليها مع تقديم كافة ما يلزم المستندات والمستندات حتى تتمكن من الحصول على القرض بموافقة سريعة.

قرض عائلي

ولمن لا يعرف ما هو التمويل الأسري من خلال بنك التنمية الاجتماعية، فهو قرض مالي يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود على تملك مبلغ مالي من 18,000,000 إلى 100,000 ريال بدون رسوم إدارية وبدون فوائد، ولا يشترط تحويل الراتب، والمعدل الشهري يبدأ من 300 ريال، والتقديم للنساء والرجال، ولكن يجب أن تكون جميع الأوراق صحيحة وأن تكون البيانات المدخلة مطابقة لبيانات الجهات ذات العلاقة.

مميزات التمويل العائلي.

  • ويستحق القسط الأول بعد ثلاثين يوما.
  • التمويل الإسلامي.
  • بدون تحويل الراتب.
  • بدون ضامنين.
  • فترة سداد تصل إلى 60 شهرًا.
  • مبلغ التمويل 100,000 ريال.
  • لجميع الأشخاص الذين تنطبق عليهم المتطلبات اللازمة.
  • لا يوجد كفيل لموظفي القطاع العام من الذكور والإناث.
  • متاح للمتقاعدين من الذكور والإناث.
  • الإعفاء من سداد الأقساط المتبقية في حالة الوفاة لا قدر الله.

شروط التمويل العائلي

وبالنسبة للرجال يجب أن يتراوح العمر بين 18 و70 عاماً وأن لا يتجاوز الدخل الشهري 14,500 ريال. بالإضافة إلى ذلك، عند التقدم بطلب التمويل العائلي، لا يجوز أن يتجاوز دخل الفرد الشهري 3000 ريال ويتم حسابه بقسمة الدخل الشهري لرب الأسرة. ويعتمد ذلك على عدد الأشخاص، وعند التقدم بطلب التمويل يجب تقديم ضمانة، ويجب أن يكون التقرير الائتماني نظيفاً، ويجب إعالة طفل أو أكثر، أما المرأة المستحقة للتمويل فيجب أن تكون مطلقة، وأن تكون المرأة الأرملة أو المتزوجة المهجورة وعليها إعالة طفل أو أكثر.

التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية

للتسجيل في بنك التنمية يجب أن تكون مواطناً أو امرأة سعودية. عليك الذهاب إلى الموقع الإلكتروني وتقديم طلب للحصول على حساب شخصي لدى البنك وتقديم جميع البيانات اللازمة، بما في ذلك رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان والاسم ورقم الهوية، ثم إعادة إدخال الرمز المرسل إلى هاتفك أدخل ، حدد التمويل الذي تريده ثم احصل على التمويل الخاص بك.

إجراءات التقدم بطلب للحصول على قرض عائلي

تتقدم بطلب إلى بنك التنمية الاجتماعية، المعروف سابقًا باسم بنك الائتمان، وتقدم جميع المستندات المطلوبة تمويل الأسرة سارع بتقديم نسخة من بطاقة الهوية ونسخة من السجل العائلي يشمل الزوجة والأبناء أقل من 18 سنة وأكثر من 18 سنة ونسخة من الكفيل وكشف حساب بنكي ورسالة توقع الراتب والعنوان الوطني في المملكة ورقم IBAN وتقديم طلب التمويل للبنك. .