أمام باريس سان جيرمان.. نيس يتعاطف مع ضحايا زلزال المغرب (صورة)

وقرر نادي نيس ارتداء قميص خاص خلال المباراة أمام باريس سان جيرمان، تعاطفا مع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب السبت الماضي.

وتسببت هذه الكارثة الطبيعية التي وقعت في محافظة الحوز في مقتل أكثر من 2000 شخص، بالإضافة إلى إصابة آلاف المدنيين.

وعلى وجه الخصوص، أعربت عدة أندية عربية وأوروبية عن تضامنها الكامل مع ضحايا الزلزال، حيث قامت بمبادرات مختلفة في هذا الصدد نالت استحسان الملايين.

قميص خاص

كشف الحساب الرسمي لنادي نيس، أنه تم تجهيز قميص جديد للاعبين لارتدائه قبل انطلاق مباراة القمة أمام نيس، المقرر لها اليوم الجمعة، والتي تقع ضمن الجولة الخامسة للبطولة.

وسيحمل القميص رسالة تعاطف مع ضحايا الزلزال، تتضمن “كل الدعم للمغرب”، بحسب ما كشف المصدر نفسه.

وحظيت هذه الخطوة بإشادة الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بهذه اللقطة الإنسانية، خاصة أنها يمكن أن تساهم في رفع معنويات المغاربة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب بلادهم.

يُذكر أن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي يسبقها الوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا هذه الكارثة الإنسانية، بقرار من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

الثنائي المغربي

وتضم تشكيلة نيس لموسم 2023-2024، لاعبين مغربيين هما رضا بلحيان وأيوب عمراوي، المتخرجين من أكاديمية الشباب بالنادي.

بلحيان، 19 عامًا، يلعب في مركز خط الوسط الدفاعي، ويمتلك في رصيده 6 مباريات مع الفريق الأول، لم يسجل فيها أي هدف أو تمريرة حاسمة.

العمراوي، البالغ من العمر 19 عاماً أيضاً، ينشط في مركز الظهير الأيسر، ولعب 11 مباراة مع فريق الجنوب الفرنسي في مختلف المسابقات، سجل فيها هدفاً واحداً.

ومن أبرز النجوم المغاربة الذين ارتدوا القميص الدولي لنيس نجد السابق، مثل منير عبادي، ومصطفى الحداوي، وأيضا محمد الشاوش.

2a02-4780-11–4f

جزيرة إم آند إم