أدعية للصائم يوم الإثنين.. دعاء نية صيام الاثنين والخميس

أدعية للصائم يوم الاثنين.. دعاء نية صيام الاثنين والخميس من الأدعية التي يجب على المسلم ترديدها لإثبات نية صيام أيام غير أيام رمضان حتى ينال أجرها وبغرض التقرب إلى الله، ولهذا نعرض أدعية صيام الاثنين والخميس وصيام التطوع في المقال التالي.

دعاء للصائمين يوم الاثنين

يمكن للصائم أن يستعين ببعض الأدعية الجميلة ليوم الاثنين، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • اللهم إني نويت صيام يوم الاثنين بهدف التقرب إليك، اللهم تقبل صيامي وصالح أعمالي.
  • اللهم إني أسألك حسن الجزاء على هذه الأعمال وأن ترزقني الخير والسعادة والهناء وحسن النية، اللهم آمين.

دعاء لنية صيام الاثنين والخميس

هناك بعض الأدعية التي تُقال بنية صيام يومي الإثنين والخميس، ومن خلال النقاط التالية نعرض بعض الأدعية التي يمكن أن تُقال في هذا اليوم:

  • اللهم إني نويت صيام الاثنين والخميس، وأسألك يارب العالمين أن تكرمني بالخير الكثير وترزقني به.
  • إلهي أرجو رحمتك يا أرحم الراحمين، وأعوذ بك من علم لا ينفع، وأسألك أن تكرمني بكل خير في الدنيا والآخرة، اللهم آمين. .

صلاة الاثنين لجلب الوجود

ومن الأدعية التي تغنى يتم عرض دعاء الرزق الأكبر، ومن خلال النقاط التالية يتم عرض بعض الأدعية التي تبعث الحياة وهي:

  • اللهمّ إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه. وما لم أعلمه، اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو عمل، وأسألك لأحسن كل حكم أصدرته لي.
  • اللهم إني أسألك يا الله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي. إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء بنية صيام التطوع

إذا أراد المسلم أن يصوم تطوعاً فلا بد له من دعاء: “اللهم إني نويت الصيام… أمام وجهك الكريم إيماناً واحتساباً، اللهم تقبله مني وغفر لي ذنبي”. وصيامي مقبول.” وهو من الأدعية التي يجب على من أراد صيام أيام التطوع أن يلتزم بها.

وهكذا تم عرض أدعية للصائم يوم الاثنين… دعاء بنية صيام الاثنين والخميس، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها لنفسه في صيام التطوع أو في شهر رمضان.