طريقة تنظيف باب الثلاجة من الصراصير بدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة

هناك طرق عديدة لتخليص باب الثلاجة من الصراصير، لأن انتشار هذه الحشرات، خاصة في فصل الصيف، يجعلها تتجمع وتنتشر في جميع أنحاء غرف المنزل، بما في ذلك المطبخ، وكذلك في الأجهزة. تجد بعض السيدات وربات البيوت صراصير في باب الثلاجة وتختبئ تحت الإطار المطاطي الذي يغلقها. وهذا يسبب انزعاجاً كبيراً لربة المنزل، حيث تسبب هذه الحشرة العديد من المشاكل الصحية. لذلك سنتناول في هذا المقال أهم الطرق للقضاء على الصراصير ومنع دخولها إلى الثلاجة بشكل كامل ووقف انتشارها أيضًا.

تنظيف باب الثلاجة من الصراصير

الصراصير في الثلاجة بالخل. الخل هو أحد المكونات الممتازة التي يمكنها القضاء على الصراصير نهائيًا والتخلص منها نهائيًا إذا قمت برشه على أي سطح قد تنتشر فيه الصراصير، بما في ذلك الثلاجة. يمكنك إحضار زجاجة رذاذ ووضع كمية مناسبة من الخل فيها ورش الثلاجة جيداً بها. حاول وضع الخل تحت إطار الثلاجة. سيساعد ذلك بشكل كبير في طرد الصراصير لأن رائحة الخل القوية والحامضة ستخنقها.

تخلص من صراصير الثلاجة بالكربونات والليمون

  • تحضير وعاء مناسب، وإضافة كمية مناسبة من الماء، وثلاث ملاعق كبيرة من الكربوناتو، وربع كوب من عصير الليمون.
  • ثم اخلطي المحلول جيداً وضعيه على رف في الثلاجة.
  • ستعمل رائحة المحلول على طرد الصراصير تمامًا من ثلاجتك ولن يكون لها مكان للبقاء فيه.

القهوة ضد الصراصير

كما تعتبر القهوة من المكونات الرائعة ذات الرائحة القوية النفاذة التي تحارب وتقضي على الصراصير على باب الثلاجة. من الممكن وضع 3 ملاعق كبيرة من القهوة في كوب مناسب ووضع ذلك الكوب في باب الثلاجة، وسوف تنتشر رائحة القهوة القوية عندما تملأ الثلاجة. يطرد الحشرات تماماً، بما في ذلك الصراصير.

محلول ملحي لطرد الصراصير

تحضير 3 ملاعق كبيرة من الملح مع 2 ملاعق كبيرة من ملح الليمون و2 كوب من الماء الدافئ.
بعد خلط جميع المكونات، قم برش باب الثلاجة جيدًا بالخليط حتى تتمكن الصراصير من الهروب تمامًا من الثلاجة.