اجازة السنة الهجرية 2023 سلطنة عمان.. عطلة رأس السنة الهجرية 1445 كم يوم في سلطنة عمان؟ عدد أيام عطلة رأس السنة 1445 عُمان

يعد موعد عطلة رأس السنة الهجرية في سلطنة عمان من أهم الأمور التي تهم المواطنين الآن، حيث يحتفل المسلمون بقدوم عام هجري جديد في جميع أنحاء العالم. ترتبط بداية العام الهجري بحدث تاريخي وهو هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- من مكة إلى المدينة المنورة، ومن خلال… وسنقوم بإحصاء عدد الأيام الهجرية عرض عطلة رأس السنة في عمان.

عطلة العام الهجري في سلطنة عمان

أعلنت الحكومة في سلطنة عمان إجازة رأس السنة الهجرية في سلطنة عمان، حيث يبدأ العام الهجري يوم الأربعاء 19 يوليو 2023 الموافق 1 محرم 1445 هجرية، وتبدأ العطلة يوم الخميس 20 يوليو 2023. بدلا من الاربعاء .

عدد أيام رأس السنة الميلادية: 1445 عمان

يحصل جميع العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في سلطنة عمان على يوم إجازة مدفوعة الأجر خلال رأس السنة الهجرية. وتستمر العطلة لمدة 3 أيام، أي أنها تشمل الخميس والجمعة والسبت. وسيبدأ العمل من جديد يوم الأحد 23 يوليو 2023 و4 محرم 1445 هـ.

تعتبر عطلة رأس السنة الهجرية في سلطنة عمان أحد الأيام التي ينتظرها المسلمون من كافة أنحاء العالم، وتعتبر عطلة رأس السنة الهجرية إحياءً لذكرى هجرة النبي -صلى الله عليه وسلم- من من مكة إلى المدينة وانتشار الدعوة الإسلامية.