مستشفيات أجيبادم في تركيا.. علاج سرطان القولون والمستقيم بنجاح

تقدم مستشفيات أجيباديم في تركيا علاجات شاملة ومتعددة التخصصات لجميع أنواع سرطانات الجهاز الهضمي، والتي تعد من بين أكثر الأمراض صعوبة في العلاج.

سرطان الجهاز الهضمي هو مصطلح يشير إلى جميع أنواع السرطان التي تصيب أعضاء الجهاز الهضمي.

أكثر أنواع سرطانات الجهاز الهضمي شيوعًا هي سرطان المريء، وسرطان المعدة، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان البنكرياس، وسرطان الكبد.

تسعى مستشفيات أجيباديم جاهدة لإحداث فرق في حياة المرضى من خلال توفير رعاية ممتازة ورحيمة.

اضغط على الرابط للحصول على استشارة طبية مجانية: https://acibadem.ar/.

على مدى السنوات العشر الماضية، ساعد التقدم في التكنولوجيا الطبية على إيجاد حلول علاجية متعددة لسرطان الجهاز الهضمي.

لذلك بدأت معدلات البقاء على قيد الحياة في التحسن عاماً بعد عام. ووفقا للدراسات السريرية، تحسنت معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات بعد الانتهاء من العلاج لتزيد عن 65% لدى مرضى سرطان القولون والمستقيم.

ويقول أستاذ الأورام حسين إنجين: “اليوم يمكننا علاج سرطان القولون والمستقيم، وهو النوع الأكثر شيوعا من سرطانات الجهاز الهضمي، بمعدلات نجاح عالية”. “نحن نستخدم العلاج الموجه في بعض أنواع سرطان القولون والمستقيم. ويساعد على وقف نمو وانتشار الخلايا السرطانية.

يتطلب علاج جميع أنواع سرطانات الجهاز الهضمي فريقًا متعدد التخصصات.

في مستشفيات أجيباديم في تركيا، يتم تخطيط علاج المرضى وتنفيذه والإشراف عليه من قبل فريق طبي متكامل.

يتكون قسم أورام الجهاز الهضمي في مجموعة أجيباديم من أطباء الجهاز الهضمي والجراحين وأطباء الأورام وأخصائيي علاج الأورام بالإشعاع وأخصائيي الأشعة وأخصائيي التغذية وعلماء النفس لدعم المرضى المصابين بسرطانات الجهاز الهضمي.

تشمل علامات سرطان القولون والمستقيم تغيرات في حركات الأمعاء، ونزيف المستقيم، حيث يُرى الدم مختلطًا بالفضلات.

ظهرت هذه الأعراض على مريم عندما تم تشخيص إصابتها بسرطان القولون والمستقيم.

والأصعب من تلقي هذا الخبر هو تأكيد الطبيب أن الورم لا يمكن استئصاله بالجراحة، وأن الحل سيكون بتلقي العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.

بعد إجراء بعض الأبحاث عبر الإنترنت، اتصل ابن مريم بمستشفى أجيبادم في تركيا للحصول على رأي ثانٍ مجاني من أطباء الأورام الذين يجتمعون كل يوم جمعة لمراجعة جميع الطلبات المقدمة من المرضى الأجانب.

ورد أستاذ الأورام حسين إنجين على ابن مريم مؤكدا أن العلاج المناعي قد يكون مناسبا لعلاج والدته.

وهكذا بدأت رحلة مريم العلاجية في مستشفى أجيبادم بإسطنبول.

قرر البروفيسور حسين تنفيذ العلاج المناعي، والذي يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم المتقدم.

يتضمن العلاج استخدام أدوية محددة للمساعدة في تدمير الخلايا السرطانية، حيث أن وظيفة العلاج المناعي هي تنبيه جهاز المناعة في الجسم إلى وجود خلايا غريبة ضارة، مما يحفز الاستجابات المناعية للقضاء على السرطان.

واستجابت مريم لهذا العلاج، وبعد ستة أشهر اختفى الورم تماما. تقول مريم: “بعد حصولي على نتائج الفحص الدوري، امتلأت عيني بدموع الأمل والفرح”. “لقد عشت حياة خالية من السرطان لمدة عامين. شكرًا جزيلاً لجميع الأطباء والموظفين في مستشفى أجيباديم.”

هناك ثلاث استراتيجيات علاجية رئيسية لسرطانات الجهاز الهضمي: الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الجهازي بما في ذلك العلاج الكيميائي والعلاج الموجه والعلاج المناعي.

“نستخدم العلاج الموجه في بعض حالات سرطان القولون والمستقيم. يهاجم العلاج الموجه تشوهات معينة في الخلايا السرطانية، مما يساعد على الحد من نموها وانتشارها في الجسم. ومن بين أكثر أنواع السرطان فتكًا لدى البشر، نسميه سرطان البنكرياس. في قسم الجهاز الهضمي علاج الأورام في مستشفيات أجيباديم، يستخدم أطباء الأورام العلاج الإشعاعي بالرنين المغناطيسي، وهذه هي أحدث التقنيات الطبية في مجال علاج السرطان، لأنه يمكنه رؤية ومتابعة الأنسجة الرخوة والأورام في الوقت الحقيقي أثناء تلقي العلاج الإشعاعي للمريض.

ويقول أستاذ الأورام حسين إنجين المتخصص في علاج مرضى سرطانات الجهاز الهضمي: «بفضل هذه التقنية يمكن زيادة جرعة الإشعاع التي تستهدف الخلايا السرطانية فقط دون الإضرار بالأعضاء السليمة المجاورة لها، لتحقيق نتائج أفضل». النتائج مع آثار جانبية أقل وبأعداد أقل.” من الحصص.

يتضمن العلاج المناعي استخدام أدوية محددة لتدمير الخلايا السرطانية، حيث تعمل الأدوية على تنبيه الجهاز المناعي إلى وجود خلايا غريبة في الجسم، وكأنها تزيل القناع الذي تستخدمه هذه الخلايا، حتى لا يتعرف عليها جنود الجسم. .

عندما يتم تحفيز ردود الفعل المناعية الطبيعية، فإنها تلعب نفس الدور الذي تلعبه ضد البكتيريا أو الفيروسات، أي أنها تهاجمها وتقضي عليها بالكامل. بنفس الطريقة التي يفعلون بها مع السرطان بعد أن يتم التعرف عليه عن طريق العلاج المناعي الذي نقوم بحقنه للمريض.

يعد قسم أورام الجهاز الهضمي في مستشفيات أجيباديم في تركيا أحد المراكز الرائدة في العالم لعلاج سرطانات المعدة والقولون والمستقيم والبنكرياس والكبد وغيرها من سرطانات الجهاز الهضمي.

اضغط على الرابط للحصول على استشارة طبية ثانية مجانا: https://acibadem.ar/.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم