دفع فدية هائلة.. الاتحاد الهولندي يتورط في "فضيحة" كبيرة

اضطر الاتحاد الهولندي لكرة القدم إلى دفع فدية لمجموعة من المتسللين الذين اخترقوا قاعدة البيانات الرسمية وحصلوا على معلومات سرية.

قامت مجموعة من المتسللين باختراق قواعد بيانات اتحاد الكرة وهددوا بنشر كافة المعلومات إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

ولم يفصح الاتحاد الهولندي لكرة القدم أو يوضح الجهة التي ترتبط بها هذه البيانات، ومدى سريتها وخصوصيتها وأهميتها، خاصة أنها مرتبطة بالمنتخب الهولندي وأيضا أندية الدوري المحلي بمختلف مستوياتها.

وأوضح الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان رسمي أنه حاول بمساعدة مجموعة من الخبراء العثور على مصدر القراصنة للوصول إليهم، إلا أنه لم ينجح، ما أدى إلى دفع الفدية والاستسلام. المطالب في النهاية.

وشدد في بيان الاتحاد الهولندي على أن الخبراء لم يعرفوا نوع البيانات التي تمت سرقتها أو الوصول إليها، الأمر الذي وضعهم في مأزق دون إيجاد حل مرضي ومطمئن فيما يتعلق بالتعامل مع مرتكبيها.

وأضاف: “ربما حصلوا على ملفات تحتوي على بيانات شخصية، وقد يؤدي نشرها إلى عواقب تضر بخصوصية أصحابها”.

وتابع: “بالنسبة لنا، فإن منع نشر هذه البيانات أهم بكثير من مبدأ عدم تعريض أنفسنا للابتزاز، وهذا ما أدى إلى التوصل إلى اتفاق مع المتسللين تحت إشراف خبير فيما يتعلق بالبيانات”. نشر وحذف.”

ورفض الاتحاد الهولندي الانصياع لاتهامات الجناة أو الوعود بعدم نشر المعلومات، مؤكدا أنه يعتذر بسبب الموقف غير المناسب الذي قد يؤدي إلى نشر المعلومات في ظل خرق المتسللين للاتفاقية.

وسبق أن تعرض الاتحاد الهولندي لانتقادات لاذعة من بعض جماهيره على تويتر، ووصفوا القضية بـ”الفضيحة”، خاصة وأن بيانات مئات الأشخاص أصبحت الآن مهددة بالتسريبات في أي وقت خلال الفترة المقبلة.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم