عطلة راس السنة الهجرية في الامارات 2023 عدد الأيام.. اجازه راس السنه الهجريه في الامارات 1445 اجازة راس السنة الهجرية 2023 الامارات.. الاجازات الرسمية في الامارات 2023

متى تكون عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات؟ كم عدد أيام الإجازة؟ تم الإعلان عن مواعيد العطلات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي جدول العطلات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص، وسنتعرف على العطلات الرسمية في الإمارات.

عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

أعلن المجلس الوزاري لدولة الإمارات العربية المتحدة اعتماد جدول العطلات الرسمية في الدولة، وأن العطلات تنطبق على القطاع العام والقطاع الخاص. وجاءت العطلة الرسمية عندما أصدرت دائرة الموارد البشرية في عجمان ودبي أن إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات ستكون يوم الجمعة الموافق 21 يوليو.

عدد أيام عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

أعلنت دائرة الموارد البشرية في الإمارات أن الإجازة الرسمية للعام الهجري الجديد هي يوم الجمعة 21 يوليو 2023، على أن يكون عدد أيام الإجازة يوم واحد فقط ولا يزيد، علماً بأن أجر اليوم سيكون تدفع لجميع العاملين في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي.

العطلات الرسمية في دولة الإمارات

سبق أن تم تحديد مواعيد العطلات الرسمية في كل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص في الإمارات، ووافق مجلس الوزراء على القرار في عام 2019، ومن المفترض أن تكون العطلات الرسمية في الإمارات للقطاعين العام والخاص لعام 2023 سيكون على النحو التالي:

  • يوم رأس السنة الميلادية يقع في شهر يناير ومدته يوم واحد فقط.
  • ويستمر عيد الفطر لمدة 4 أيام، من 23 رمضان إلى 3 شوال.
  • بابا عرفة وعيد الأضحى وهو 4 أيام من 9 إلى 12 ذي الحجة.
  • رأس السنة الهجرية هو يوم واحد في الأول من المحرم.
  • المولد النبوي هو يوم واحد في 12 ربيع الأول، الموافق 29 سبتمبر 2023.
  • العيد الوطني والعطلة يومين 2 و 3 ديسمبر 2023.

كيف يتم الاحتفال بعطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات؟

هناك العديد من الطرق التي اعتاد عليها الأفراد في الإمارات للاحتفال بعطلة رأس السنة الهجرية، وتعد المهرجانات أسلوب حياة يعتمد عليه الشعب الإماراتي لإعلاء المبادئ الرسمية والدينية ونشر السعادة بين أهل الأرض وفي الداخل. شوارع الارض .

الاحتفال برأس السنة الهجرية هو ذكرى الهجرة النبوية وبداية العام الهجري الجديد، ويترك الناس منازلهم ويذهبون إلى حفلات العشاء أو التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء.

ارتفعت معدلات البحث في اليومين الماضيين عن موعد عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات وعدد أيام العطلة. وذلك لأن العام الهجري 1444 على وشك الانتهاء والعام الهجري الجديد 1445 على وشك البدء، ولهذا السبب يرغب الناس في معرفة تاريخ العطلة.