“بالأسماء” لوائح الناجحين في مباراة الطب 2023 لائحة الناجحين في مباراة كلية الطب وطب اسنان

تزايدت عمليات البحث عن “الأسماء” من قوائم المرشحين الناجحين في مسابقة الطب، لأن المرشحين للقبول في كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان يجب أن تنطبق عليهم بعض الشروط المعلنة للقبول في الكلية. تم الإعلان عن مسابقة الطب والصيدلة وطب الأسنان، وسنتعرف على نتائج الاختيار لمسابقة كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان.

“بالأسماء” قوائم الناجحين في مسابقة الطب

أقيمت مسابقة القبول لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، وشارك فيها حوالي 60 ألف مرشح ومرشحة. أعلنت وزارة التربية الوطنية، انتهاء عملية تقييم الامتحانات التحريرية، كما أعلنت النتائج النهائية للمسابقة الطبية والناجحين فيها. وفور إعلان الوزارة عنهم، بدأ البحث عن المرشحين. قوائم الفائزين “بالأسماء” قوائم الفائزين في مسابقة الطب.

رابط الاستعلام عن قوائم الناجحين في مسابقة الطب

وبما أن كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة هي حلم يسعى الكثيرون إلى تحقيقه، فبعد المشاركة في مسابقة الطب التي أطلقتها دولة المغرب، تم إعلان نتائج وأسماء المرشحين لدخول الكلية، وقوائم المترشحين ويمكن طلب الناجحين في مسابقة الطب عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي. البحث العلمي والابتكار وذلك من خلال الدخول للموقع مباشرة.

نتائج اختيار الطب مطابقة

بعد أن تمت عملية الاختيار الأولى في مسابقة الطب وكلية طب الأسنان والصيدلة بالمغرب، هناك العديد من الطلاب الذين تقدموا للمسابقة، ويتم قبول الطلاب المرشحين وفق بعض الشروط، مع العلم أن نتيجة الاختيار حسب الأتى:

  • 75% من المعدل العام للنقاط التي حصل عليها المترشح أو المترشحة في الامتحان الوطني للسنة الثانية سلك البكالوريا.
  • 25% من المعدل العام للنقاط التي حصل عليها الطالب في الامتحان الجهوي في السنة الأولى من برنامج البكالوريا.

موعد نتائج مباراة الطب والصيدلة وطب الأسنان

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالمغرب مواعيد إعلان نتائج مسابقة الطب والصيدلة وطب الأسنان، أما مواعيد نتائج مسابقة الطب والصيدلة وطب الأسنان فهي كالتالي:

  • مرحلة الترشيح: بدأت في 15 يونيو 2023 وانتهت في 10 يوليو 2023.
  • نتائج الاختيار الأول: تم الإعلان عنها في 20 يوليو 2023.
  • نتائج مسابقة الطب: تم ​​الإعلان عنها في 22 يوليو 2023.
  • النتائج النهائية: 25 يوليو 2023.

ويتطلع الكثير من الناس إلى الكشف عن “أسماء” قوائم الناجحين في مسابقة الطب، لأنه تم إجراء اختبارات في مسابقة الطب، وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة، والتي ترشح لها الكثيرون، و وقد تم إعلان النتائج اليوم على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي المغربية.