ما سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك؟ سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان.. وفاة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان

ما سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك؟ متى توفي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان؟ استيقظت دولة الإمارات العربية المتحدة على خبر مروع، وهو وفاة الشيخ سعيد بن نهيان، ممثل حاكم أبوظبي. وظهر حزن الأهالي على هذا الخبر وبدأوا بالبحث عن سبب الوفاة، ولهذا سنتعرف على وفاة سعيد بن زايد آل نهيان.

ما سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك؟

أعلن الديوان الرئاسي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مساء الأربعاء، وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي. وهو أيضاً شقيق رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ولاقى الخبر تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تساؤلات حول سبب وفاة الشيخ. سعيد بن نهيان بن مبارك.

وكان ديوان الرئاسة أعلن السبت الماضي، أن الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك يمر بوعكة صحية، حتى أُعلن عن وفاته مساء الأربعاء، نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته.

سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

وبالحديث عن سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك، تجدر الإشارة إلى أن سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان هو الابن السادس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومن أبرز المعلومات الواردة عن الشيخ هو الأتى:

  • ولد في مدينة العين عام 1965م.
  • حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد.
  • تولى منصب وكيل دائرة التخطيط في أبوظبي.
  • وكان عضواً في المجلس التنفيذي للإمارات.
  • شغل منصب رئيس دائرة الموانئ البحرية بين عامي 1991 و1996.
  • وكان عضواً في مجلس أبوظبي للتنمية.
  • تولى رئاسة اتحاد الإمارات لكرة القدم في الفترة ما بين 2002-2003.

وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

وبعد وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، مساء الأربعاء، أعلن مكتب رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة الحداد الرسمي على الفقيد، كما أعلن عن تنكيس الأعلام لمدة 3 أيام اعتباراً من الخميس. 27 يوليو حتى السبت 29 يوليو.

بمجرد الإعلان عن خبر وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، نشر العديد من المشاهير والفنانين والشخصيات المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفي العالم العربي عموماً تغريدات على موقع تويتر وعلى مواقع التواصل الاجتماعي منصات إعلامية تنعي الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان. عند وفاة أخيه.

فجعت الإمارات بوفاة الشيخ سعيد بن آل نهيان، مساء الأربعاء، وتساءلت عن سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك. وفي ظل التساؤلات، ينعي كثيرون دولة الإمارات ورئيسها بوفاة الشيخ سعيد، ومن بينهم تركي آل الشيخ وعلي مبارك.