"بلينكْس" ينطلق.. رواية شبابية للأحداث بطرق أكثر إبداعا (صور)

تم إطلاق بلينكس، المركز الإعلامي الرقمي الجديد للشباب في المنطقة، لإشراك جيل الشباب وتمكينه من خلال نهج جديد في تغطية الأحداث والتغطية الإخبارية وسرد القصص الرقمية، بغض النظر عن تنوعهم واختلافهم.

تضم بلينكس مجموعة واسعة ومتنوعة من الشخصيات الإعلامية الناشئة والواعدة، بما في ذلك منشئي المحتوى ورواة القصص.

وتهدف إلى تقديم الأفضل في العالم من القصص ومقاطع الفيديو النوعية والأصلية والفريدة من نوعها، مع ضمان إنتاج محتوى إعلامي شامل ومتنوع ومناسب ثقافياً، وتقديم وجهات نظر متنوعة حول القضايا والملفات الأكثر إلحاحاً المتضمنة، بهدف إشراك الجيل Z وجيل الألفية. في المحادثة الرقمية، عبر منصات متعددة وأجهزة ذكية.

وتعليقاً على إطلاق المركز الإعلامي الجديد، قالت نخلة الحاج، المدير العام لشركة بلينكس: «منذ الإعلان عن اسم علامتنا التجارية في شهر مارس الماضي، قطعنا شوطاً طويلاً في الاستعدادات اللازمة والخطوات المطلوبة للوصول إلى المستوى الكامل .انتهى اليوم.”

وأضاف: “على الرغم من أهميته، إلا أن عمل بلينكس لا يقتصر على إنتاج محتوى إعلامي عالي الجودة وحده، بل يتعدى ذلك ليشكل مركز ثقل وقوة دافعة للإعلام الرقمي، مما يعزز التميز في عملية نقل الأحداث والتغطية الإخبارية، القصص والفيديو رغم تنوعهما واختلافهما”. من الأخبار والمعلومات والشؤون الجارية، إلى الأعمال والتكنولوجيا والرياضة والترفيه وأسلوب الحياة والسياحة والسفر والصحة والتنمية الذاتية وتغير المناخ والبيئة، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يقدم تطبيق Smart TV الخاص بنا محتوى طويل وحصريًا، يتضمن تقارير بحثية واستطلاعات وبرامج حوارية وتغطية حية.

دعم المواهب: إطلاق العنان للمواهب الشابة والوجوه الإعلامية الجديدة

ومن أبرز التزامات بلينكس هو دعم وتمكين المواهب الإعلامية الناشئة والواعدة. ويضم المركز الإعلامي الجديد فريقًا متكاملاً ومتنوعًا يضم حوالي 150 شابًا من المهنيين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب نخلة الحاج فإن “صناع المحتوى ورواة القصص يحملون رسالة إعلامية متعددة الأبعاد تهدف إلى تقديم وجهات نظر مختلفة حول أبرز القضايا والمشكلات المطروحة، وبالتالي محاولة إشراك جيل Z وجيل الألفية في المحادثة الرقمية، وتمكين الشباب”. من خلال اعتماد… منهج جديد في سرد ​​الأحداث، ومنهج مختلف في سرد ​​القصص.

الجمهور المتلقي: محور التكنولوجيا والابتكار

وبسرعة قياسية، تضاعف حجم المقر الرئيسي لشركة بلينكس في مدينة دبي للإعلام، حيث تم الكشف عن مجموعة من التقنيات المتقدمة داخل المركز، بما في ذلك: الاستوديوهات وتقنيات الإنتاج المعززة بالواقع الممتد لمحاكاة Metaverse. ); غرف تحكم مجهزة بأحدث أدوات الإنتاج المباشر، بما في ذلك تلك المعززة بالذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل الفيديو والبيانات وإثراء المحتوى؛ و اخرين.

وفي هذا الصدد، قال فادي راضي، المدير التنفيذي للابتكار في شركة بلينكس: “استعداداً لساعة الصفر، اعتمدنا التكنولوجيا الحديثة لنقل الجمهور المتلقي إلى ما هو أبعد من مجرد رواية القصص التقليدية، لدفع الابتكار إلى مستويات أعلى، خاصة في مجال صناعة الأفلام”. مجال… مثل تقديم الأخبار، وتقديم المعلومات، وتحليل البيانات، وما إلى ذلك، تلبي قصصنا القصيرة المميزة احتياجات الشباب الشغوفين بالتكنولوجيا، حيث توفر مزيجًا من الترفيه والإلهام، ويمكنهم تصفح القصص بسهولة مطلقة، و التفاعل مع كل من منتجي المحتوى ورواة القصص والمستخدمين الآخرين.

قبل انضمامه إلى بلينكس، قاد راضي العملية الإبداعية للأحداث العالمية الكبرى، وخاصة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لشبكات الأخبار الأمريكية والعربية الرائدة.

ما وراء محتوى الوسائط العام: تجارب المستخدم المبتكرة

بالتوازي مع إنتاج محتوى إعلامي نوعي وأصلي وفريد ​​من نوعه، تمثل تجارب المستخدم المبتكرة أولوية لدى Blinx، وتمتد عبر الشاشات والمنصات والأجهزة الذكية، بهدف إشراك الجيل Z وجيل الألفية وتلبية احتياجاتهم.

وتتطلع بلينكس أيضًا تدريجيًا إلى الجمع بين المحتوى المعرفي والألعاب لإضافة عنصر ممتع وتفاعلي إلى أسلوب سرد الأحداث ومسار القصص.

التزامات بلينكس: الدقة والصدق والمصداقية.. ودعم “الاقتصاد الإبداعي” و”ريادة الأعمال”

وتكمن أبرز التزامات بلينكس في انتهاج منهج يعتمد على الدقة والحقيقة والمصداقية في نقل الأحداث وتغطية الأخبار، من خلال سرد قصص تحترم ذكاء ووقت المتلقي، وتعكس حيوية الشباب، بعيداً عن الأخبار الكاذبة والكاذبة. معلومات مضللة. كلما تناول المركز قضايا حساسة فإنه يفعل ذلك دون مبالغة أو تضخيم أو تشويه أو إثارة أو ضجيج. وبطبيعة الحال، يظل دعم “اقتصاد الإبداع” و”ريادة الأعمال” و”المبادرة الخاصة” في المنطقة من الأولويات.

الاستدامة والممارسات الأخلاقية: ركائز ممارسة الأعمال التجارية

تتبنى بلينكس مبادئ الاستدامة والممارسات الأخلاقية، في القطاعين العام والخاص، من خلال العمل حصريًا مع شركاء الأعمال والموردين المتوافقين مع القيم الأساسية المهمة للمجتمعات العربية، والمهتمة بالبيئة، والتماهي مع جيل Z وجيل الألفية. يحاول المركز أيضًا تقليل بصمته الكربونية واعتماد مسار إعادة التدوير.

تعتبر قابلية التوسع النموذج المستقبلي لشركة Blinx من خلال التركيز على تطوير المواهب والقدرات المحلية، وإنتاج محتوى إعلامي محلي عالي الجودة، ودمج التكنولوجيا مع العمليات لدفع الابتكار. ويهدف المركز إلى توسيع قاعدة خدماته الإعلامية تدريجياً وتدريجياً، للوصول إلى أوسع شرائح ممكنة من الجمهور وتلبية تطلعاتهم.

فرص واعدة لتشجيع ريادة الأعمال لدى الشباب: استطلاع “أصداء بي سي دبليو” للشباب العربي

وفي سياق آخر، أشار استطلاع «أصداء بي سي دبليو» السنوي الخامس عشر لآراء الشباب العربي والذي يعتبر الاستطلاع الأكثر شمولاً من نوعه لأكبر شريحة سكانية في المنطقة والتي تضم أكثر من 200 مليون شاب وفتاة وأن العالم العربي لديه فرص واعدة لتشجيع الشباب على ريادة الأعمال، وأن ما يقرب من نصف الشباب العربي يطمحون لبدء مشاريعهم الخاصة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وعلى صعيد التحديات، كشف استطلاع “أصداء بي سي دبليو” أن المنطقة العربية سجلت أحد أعلى معدلات البطالة بين الشباب في العالم، والتي تزيد على 26%، حيث يعيش نحو واحد من كل ثلاثة شباب (32%) بين الأعمار من 15 إلى 24 سنة عاطلين عن العمل، من العاملين في مجال العمل أو التعليم أو التدريب، بحسب تقرير البنك الدولي.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن المنطقة تحتاج إلى 33.3 مليون فرصة عمل عام 2030 لتلبية العدد الكبير من الشباب الراغبين في دخول سوق العمل.

مع الإطلاق الرسمي لـBlinx اليوم، يعيد المركز فعليًا تشكيل المشهد الإعلامي الرقمي ومسار رواية القصص والتغطية الإخبارية في المنطقة، ويقدم منظورًا جديدًا وجريءًا وشبابيًا وديناميكيًا، ملتزمًا بالوعد بتقديم “المزيد من المحتوى” ، أقل ضوضاء.”

عات:جدا:bb::cf

جزيرة إم آند إم