الإخوان إرهاب عابر للقارات.. يمنيون يتفاعلون مع ذكرى "تأسيس الخراب"

في مثل هذا اليوم 13 سبتمبر 1990، أعلن تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن إنشاء كبده السياسي “حزب الإصلاح”، مما أدخل البلاد في دوامة الخراب ودخل نفق الإرهاب.

هذه “الولادة المؤسفة” فتحت باب الجحيم على اليمن، خاصة أنها جاءت بعد نحو 5 أشهر من توحيد اليمن شماله وجنوبه، ليقوم الإخوان بعد 4 سنوات فقط، بأول غزوات كفرهم، والتي تمثلت بغزو الجنوب بفتوى دينية لكبار قيادات التنظيم الإرهابي خلال حرب صيف 1994.

وعاث الإخوان فساداً في الجنوب والشمال حتى أصبحت دولة اليمن السعيد نقطة انطلاق للجماعات الدينية المتطرفة. وعلى أنقاض فكره، ولّد تنظيم القاعدة جيله الأول من الإرهاب في الجنوب، تزامنا مع ولادة تنظيم “الشباب المؤمن” نواة الحوثيين في الشمال.

مسيرة ملطخة بالدماء لم ينساها اليمنيون الذين حولوا ذكرى تأسيس حزب الإصلاح الإخواني إلى مناسبة للتنديد بجرائم “تنظيم الخراب” على مدى ثلاثة عقود في البلاد وشمالا وفضح الجنوب.

أطلق سياسيون وناشطون يمنيون حملة واسعة تهدف إلى فضح جرائم حزب الإصلاح وتهديداته ككيان مشبوه ضد اليمن ودول الجوار والعالم، تحت عنوان “إرهاب_إخواني_عبر_القارات”.

وحظيت الحملة بتفاعل شعبي ونخبوي منذ الساعات الأولى لانطلاقتها، وشاركت فيها نخب سياسية يمنية وعربية، مما يؤكد التهديدات التي يشكلها الإخوان على اليمن والمنطقة برمتها.

فضح إرهاب الإخوان

وشهدت الحملة تحركا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمنت تحذيرات من خطورة تنظيم الإخوان وذراعه المحلي في اليمن، ممثلا بحزب الإصلاح، على استقرار اليمن ودول الجوار، بحسب سياسيين عرب ويمنيين.

وقال السياسي اليمني محمد بهداد لـ””، إن الحملة تهدف إلى فضح إرهاب جماعة الإخوان المسلمين، الذي لا يقتصر على اليمن، بل أصبح عابرا للقارات ويهدد السلام العالمي.

وأضاف بهداد أن إطلاق الهاشتاج يتزامن مع الذكرى الـ33 لتأسيس ذراع الإخوان في اليمن، حزب التجمع اليمني للإصلاح الإرهابي، حيث تمثل هذه الذكرى “ولادة كيان مشؤوم لا يحاول إلا التآمر على كل من يعارضه”. هو هي.”

ضرب النسيج اليمني

وكشفت الحملة العديد من الحقائق حول جرائم تنظيم الإخوان منذ اللحظة الأولى لتأسيسه وتواجده في اليمن أواخر الأربعينيات، والتي بلغت ذروتها بتأسيس حزب الإصلاح في سبتمبر 1990.

وأكد سياسيون وأكاديميون وباحثون وإعلاميون وناشطون شباب شاركوا في الحملة أن “تأسيس حزب الإصلاح اليمني كان هدفه ضرب وتمزيق النسيج اليمني بشكل عام، خدمة لمخططات المنظمة الدولية للإصلاح”. أخوة.”

كما كشفوا عن حقائق حزب الإصلاح وعداوة جماعة الإخوان المسلمين لحقوق الأهالي في المحافظات الجنوبية، وإصدارهم فتاوى تكفيرية بحق أبناء الجنوب لتمكينهم من القيام بغزوهم تحت مبرر التكفير، والتآمر على شعب الجنوب. المشاريع السياسية الجنوبية

وتحدثت الحملة بحقائق عن جرائم الإخوان ضد شعب الجنوب، وأبرزها غزو واحتلال الجنوب في حرب صيف 1994، مدعمة بفتاوى تستدعي دماء شعب الجنوب وانتهاكاته. ونهب أراضيهم بهدف منعهم من الحصول على حقوقهم.

وأشارت الحملة إلى أن “حزب الإصلاح (ذراع جماعة الإخوان في اليمن) لم يلتزم يوما بقيم الشراكة السياسية، ومارس دائما سياسة الإلغاء والإقصاء والتهميش والإبعاد السياسي”.

تهديد عابر للقارات

وأشار المشاركون في الحملة إلى أن “حزب الإصلاح الإرهابي اليمني بات يهدد استقرار المنطقة، ويعمل ضد مصالح التحالف العربي، خاصة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة”.

وتابعوا: “إن قيادات الإخوان في اليمن ومصر أكدوا في أدبياتهم على أهمية إقامة دولة إسلامية (إخوانية) في اليمن، منذ عهد المؤسس حسن البنا الذي رأى في اليمن الدولة الأنسب لهم”. وإقامة مشروع “الخلافة الإسلامية”، على حد زعمه، “بهدف التركيز بشكل خاص على أمن واستقرار دول الخليج”.

وقال سعيد بكران، خبير شؤون الجماعات الإرهابية في اليمن: “33 عاماً مرت من الإسلاموية الفاشية الآثمة الكاذبة والانتهازية، التي دمرت الوحدة، وأسقطت الدولة في الجنوب، ونخرت جسد الدولة في الجنوب. شمالا، ثم دمروا ما بقي منها”.

وأضاف: “إن الخراب بينما يحتفل بذكرى ميلاده، فهو تذكير بـ 33 عاماً من العداء المطلق والنهائي والشامل ضد الجنوب وشعبه، وكفره وشيطنته”، مشيراً إلى أن “الإخوان وحدوا اليمن طوعاً مقسماً إلى قسمين”. دار الإسلام ودار الكفر والحرب”.

وأوضح: “لقد انتشرت جماعة الإخوان أخيرا في التواصل الافتراضي بين الدول والشعوب، وهي نتيجة مخزية لتنظيم كان يدعي أن لديه مشروعا عالميا”.

ظهر القيادي الإخواني في اليمن محمد اليدومي، عشية ذكرى تأسيس حزبه، يدعو إلى تحالف سياسي جديد، محاولاً ابتلاع القوى الوطنية الجديدة التي ولدت خارج ساق القتال. ضد مليشيات الحوثي وتنظيم الإخوان الإرهابي.

كما خص زعيم جماعة الإخوان المسلمين اليمنية، محافظتي تعز ومأرب الخاضعتين لسيطرة التنظيم الإرهابي، بالإشادة بتضحيات شعبهما دون تضحيات بقية المحافظات، على سبيل المثال لا الحصر، المحافظين اليمنيين. ولاة الجنوب الذين قدموا تضحيات كبيرة في مواجهة الثلاثي الإرهابي الحوثيين والقاعدة والإخوان.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم