وكيله يحسمها.. هل يترك كلوب ليفربول من أجل منتخب ألمانيا؟

اتخذ مارك كوسيكي، وكيل يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، موقفه من تدريب المنتخب الألماني خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الأحد الماضي، رحيل هانسي فليك لتدريب فريق “الآلات”، بعد الخسارة الودية أمام اليابان 4-1، السبت الماضي.

وجاء قرار إقالة فليك من تدريب المنتخب الألماني بعد النتائج المخيبة للآمال في الفترة الأخيرة، خاصة توديع نهائيات كأس العالم 2022 في قطر من دور المجموعات.

تداولت وسائل إعلام مختلفة العديد من الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب الألماني خلال الفترة المقبلة، من بينها اسم يورجن كلوب، بسبب نجاحاته مع ليفربول.

إلا أن مارك كوسيكي، وكيل أعمال يورجن كلوب، نفى بشكل قاطع نية المدرب الألماني الرحيل عن الجهاز الفني لفريق ليفربول خلال الفترة المقبلة.

وقال كوسيكي في تصريحات نقلها موقع “سبورتشاو” نقلا عن موقع “ذا أثليتيك”: “يورجن لديه عقد طويل الأمد مع ليفربول، وهو غير متاح لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الألماني”.

وفي أبريل 2022، وقع كلوب على عقد جديد مع ليفربول، ليبقيه على رأس الفريق الإنجليزي حتى نهاية موسم 2025-2026.

ورغم خسارته كل الألقاب الممكنة الموسم الماضي، باستثناء الدرع الخيرية، والفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا، قرر ليفربول الاحتفاظ بكلوب.

ودرب كلوب فريق ليفربول منذ موسم 2015-2016، وتمكن من قيادته للفوز بـ7 ألقاب، أبرزها الدوري الإنجليزي 2019-2020 بعد غياب 30 عاما، ودوري أبطال أوروبا 2019 بعد غياب 14 عاما.

يذكر أن الاسم الأقرب لتدريب المنتخب الألماني في الفترة المقبلة هو الألماني جوليان ناجلزمان المدرب السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني والذي أقيل من منصبه الموسم الماضي.