بوتين وكيم في قاعدة فضائية.. والسلاح مقابل الطاقة والغذاء

وبعد تكهنات حول مكان اللقاء، استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الزعيم الكوري الجنوبي كيم جونغ أون، الأربعاء، في قاعدة فضائية في أقصى شرق البلاد.

وبحسب وسائل إعلام روسية، فإن “بوتين استقبل الزعيم الكوري الشمالي في أحدث إطلاق للصواريخ الفضائية”.

وقال الرئيس الروسي وهو يصافح كيم لنحو 40 ثانية: “أنا سعيد برؤيتك.. هذه قاعدتنا الفضائية الجديدة”.

ومن خلال مترجم، شكر كيم بوتين على الدعوة والاستقبال الحار، بحسب رويترز.

جميع الملفات على الطاولة

ونقلت وكالات الأنباء الرسمية عن الرئيس الروسي قوله يوم الأربعاء إن روسيا ستساعد كوريا الشمالية في بناء أقمار صناعية.

وعندما سئل عما إذا كان هو وكيم جونغ أون سيناقشان إمدادات الأسلحة، قال إنهما سيناقشان جميع القضايا.

حان الوقت لمعرفة ما يحدث في المدينة. هذا هو الشيء الأكثر أهمية في العالم. موقع “Angara”، ثم استخدم “Sоюз2”: فيديو: الكرملين. رو

– تاس (@ tass_agency)

ويقوم كيم، الذي غادر بيونغ يانغ مساء الأحد على متن قطار مصفح، بأول رحلة له إلى الخارج منذ بداية جائحة كوفيد-19. وفي رحلته الأخيرة، التقى بوتين في فلاديفوستوك عام 2019.

وتخشى واشنطن أن تتلقى موسكو أسلحة لاستخدامها في أوكرانيا من بيونغ يانغ، التي تخضع أيضا لعقوبات بسبب برامجها النووية والصاروخية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: “في بناء علاقاتنا مع جيراننا، بما في ذلك كوريا الشمالية، ما يهم بالنسبة لنا هو مصالح بلدينا، وليس تحذيرات واشنطن”.

واستناداً إلى الدعم الروسي المعزز، تستطيع كوريا الشمالية أن تستمر في تجاربها الصاروخية والنووية من دون إيلاء الكثير من الاهتمام للتعقيدات التي تفرضها العقوبات الغربية.

الأسلحة مقابل الغذاء والطاقة

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين غربيين قولهم إن اللقاء بين كيم وبوتين سيؤكد أيضا تعميق التعاون بين البلدين، حيث يخوض الزعيمان مواجهات منفصلة مع الولايات المتحدة.

وفي مقابل توفير الذخيرة، من المرجح أن ترغب كوريا الشمالية في شحنات من الغذاء والطاقة ونقل تكنولوجيا الأسلحة المتقدمة، وفقا للمصدر نفسه.

وتمتلك كوريا الشمالية مخازن ضخمة من الذخيرة، لكن دو هيون تشا، المحلل في معهد آسان للدراسات السياسية في سيول، شكك في إمكانية إرسال كميات كبيرة بسرعة إلى روسيا، حيث أن الرابط البري الضيق بين البلدين لا يستطيعه سوى شخص محدود. يمثل. كمية المسار.

وتحافظ كوريا الشمالية، التي تأسست عام 1948 بدعم من الاتحاد السوفييتي خلال الحرب الباردة، على علاقات ودية مع روسيا تقليديا.

ومع ذلك، شهدت العلاقة بينهما نصيبها من الصعود والهبوط في مناسبات معينة، مثل إقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية وروسيا في عام 1990.