"لاعب عظيم".. ساوثغيت يهاجم الجميع من أجل ماغواير

أطلق غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، النار على الجميع للدفاع عن مدافعه هاري ماغواير، الذي وصفه بـ”اللاعب العظيم”.

تعرض هاري ماغواير لصيحات الاستهجان من قبل جماهير منتخب اسكتلندا، خلال المباراة الودية التي فاز فيها على مضيفه بنتيجة 3-1، مساء الثلاثاء، والتي سجل فيها مدافع مانشستر يونايتد هدفا في مرمى منتخب بلاده.

وأشرك ساوثجيت هاري ماجواير في الشوط الثاني من المباراة بدلا من مارك جويهي المصاب، لكن بمجرد نزوله كانت كل لمسة له تثير صيحات سخرية من جماهير اسكتلندا، حتى سجل في الدقيقة 67 هدفا في مرماه. .

وما فعلته جماهير منتخب اسكتلندا تكرر قبل أسبوعين، على ملعب الإمارات، عندما صرخت جماهير أرسنال بسخرية على ماغواير عندما وصلت الكرة إليه، خلال المباراة التي فاز فيها أرسنال 3-1 في الدوري الإنجليزي.

وتحدث ساوثغيت في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية عن الهجمات المستمرة على ماغواير، والتي جاءت مؤخرا من جماهير المنتخب الاسكتلندي.

وقال مدرب إنجلترا في تصريحات بعد المباراة: «أتفهم من وجهة نظر جماهير منتخب اسكتلندا ما حدث لأن هذه هي عواقب المعاملة السخيفة التي تعرض لها (ماجواير) منذ فترة طويلة».

وأوضح: “لم يسبق لي أن رأيت لاعبًا يعامل بهذه الطريقة. جماهيرنا تقبل أن تصنعه، لكنها ترفض أن تصنع غيره. إنها مزحة”.

وأضاف: “لم يسبق لي أن رأيت لاعبًا يعامل بهذه الطريقة من قبل محلليه. إنه بعيد بعض الشيء عن أي شيء رأيته. النقاد والمعلقون خلقوا هذا الوضع، والجماهير أخذته منهم”.

وواصل مدرب الأسود الثلاثة دفاعه عن ماجواير: “لقد كان جزءًا كبيرًا من الفريق، وتحدثت عن أهمية اللاعبين الكبار. إنه لاعب من الدرجة الأولى، ويظهر ذلك في كل مرة يدخل فيها الملعب، في من حيث المرونة وطريقة تعامله مع الكرة”.

وأتم: “إنه لاعب جيد ورائع، كان جزءًا من الفوز اليوم، وتحدث لوسائل الإعلام كما يفعل دائمًا”.

يُشار إلى أن ماجواير كان أحد نجوم مشوار منتخب إنجلترا في مونديال 2018، والذي شهد تأهله إلى الدور نصف النهائي، ثم إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” بالهزيمة أمام إيطاليا. .