بايرن ميونخ يفتح طريق ناغلسمان إلى منتخب ألمانيا

اقترب جوليان ناجلزمان، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني، من قيادة منتخب بلاده ألمانيا خلفا لمواطنه هانسي فليك الذي أقيل من منصبه قبل أيام.

قررت إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم، التنازل عن هانسي فليك، بسبب النتائج الكارثية في الفترة الأخيرة، وعدم تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات ودية، خسرت الماكينات منها 4، آخرها 1. . -4 أمام اليابان.

وأشارت سكاي ألمانيا في تقرير لها إلى أن ناجلزمان وماتياس زامر المستشار الألماني والمدرب السابق لبوروسيا دورتموند، أصبحا أبرز المرشحين لقيادة منتخب ألمانيا في الفترة الأخيرة.

أكدت التقارير التي خرجت من الصحافة الألمانية في الأيام القليلة الماضية وجود قائمة تضم 10 مدربين مرشحين لقيادة الآلات، بينهم 3 مدربين غير ألمان: الفرنسي زين الدين زيدان، والهولندي لويس فان جال، والنمساوي أوليفر جلاسنر. مدرب آينتراخت فرانكفورت.

بينما ضمت بقية القائمة مدربين ألمان، بالإضافة إلى سامر وناجلسمان، وهم يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، ولوثار ماتيوس مدرب المجر السابق، ويورغن كلينسمان مدرب ألمانيا السابق، ورودي فولر. المدير الرياضي للاتحاد .

بايرن ميونخ لن يطلب أي تعويض

من جانبه، لن يطلب النادي تعويضاً من إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم في حال توصل ناجيلسمان إلى اتفاق لتدريب المنتخب الألماني.

ورغم أن ناجلزمان غادر بايرن ميونيخ بشكل مفاجئ في مارس من العام الماضي، عقب إقالته من النادي البافاري، إلا أنه ارتبط بعقد يمتد حتى 2026 مع النادي البافاري.

ويتلقى ناجلزمان راتبه من بايرن ميونخ بشكل طبيعي حتى الآن وهو 5.5 مليون يورو في الموسم الواحد، رغم إقالته من منصبه منذ 6 أشهر وتعيين توماس توخيل مكانه.

تلقى ناجيلسمان إشادة واسعة النطاق يوم الاثنين من رودي فولر، الذي سيقود بطل العالم أربع مرات مؤقتًا خلال المباراة الودية مساء الثلاثاء مع فرنسا، واصفًا إياه بأنه “مدرب من الدرجة الأولى”.