مساعدات إماراتية عاجلة للمتأثرين من الفيضانات في ليبيا

أمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بإيصال مساعدات عاجلة إلى ليبيا.

وذكرت وكالة أنباء وام أنه «تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الهيئة لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين من الفيضانات في ليبيا.

وسارعت الهيئة إلى تنفيذ برنامج إغاثي توفر من خلاله كميات كبيرة من المرافق الإيوائية والمرافق الغذائية والصحية وغيرها من الاحتياجات الأساسية، ليستفيد منها المتضررون في المناطق الأكثر تضرراً من آثار الكارثة.

وتأتي أوامر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في إطار حرصه على الحد من آثار الفيضانات على الشعب الليبي، وتعزيز الدور الإنساني لدولة الإمارات على الساحة الليبية في الوقت الراهن، وتقديم المساعدة للمتضررين. الذين هم في حاجة والمتضررين. بسبب الكارثة في مختلف المناطق المتضررة.

كما تعكس أوامره الدور الحيوي والمؤثر لدولة الإمارات في تعزيز مجالات الاستجابة للمشاكل الإنسانية التي تؤرق المجتمعات الإنسانية حول العالم، مما يضعها في طليعة الدول التي تستخدم قدراتها للتخفيف من الأضرار الناجمة عن الكوارث، من خلال مساعداتها السريعة. والتدخل القوي لصالح المتضررين انطلاقا من أسس إنسانية بحتة دون أي اعتبارات أخرى.

أكد حمود عبدالله الجنيبي الأمين العام بالإنابة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، واستكملت ترتيباتها لتقديم المساعدات الإنسانية المختلفة للمتضررين في شرق ليبيا.

وأشار إلى أنه تم تحرك طائرة إغاثية على وجه السرعة وغادرت البلاد متوجهة إلى ليبيا وعلى متنها كميات كبيرة من المواد الغذائية والإيوائية وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

وقال المسؤول الإماراتي إن وفدا من الهيئة سيرافق الطائرة لتقديم المساعدات وقيادة عمليات الإغاثة على الأرض وتحديد طبيعة الأوضاع الإنسانية في المناطق المتضررة وتبعاتها لتقييم الكارثة ودراسة الاحتياجات الحالية للسكان. المتضررين والالتقاء بهم بسرعة.

وأكد أن الهيئة لن تدخر جهدا في الوقوف إلى جانب أشقائنا في ليبيا وتقديم كل ما من شأنه أن يسهم في تخفيف عبء الكارثة عن كاهلهم.

وجاءت الفيضانات نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على شرق ليبيا في الأيام الأخيرة، ووصفت السلطات الليبية الوضع في شرق البلاد بالكارثي.