بعد عودته من الفضاء.. موعد أول ظهور إعلامي لسلطان النيادي

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن عقد مؤتمر صحفي خاص لطاقم Crew-6 مساء الثلاثاء، بعد أيام من عودتهم إلى الأرض وانتهاء مهمة استمرت 6 أشهر.

ونشر المركز عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وموقعه الرسمي منشورا حول “أول ظهور إعلامي لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي بعد عودته إلى الأرض”.

وكتب مركز محمد بن راشد للفضاء: “اليوم، في تمام الساعة 10:15 صباحاً بتوقيت الإمارات، تابعوا المؤتمر الصحفي لطاقم Crew-6 حول مهمتهم التي استمرت 6 أشهر والظهور الإعلامي الأول لرائد الفضاء سلطان النيادي بعد عودته إلى الفضاء”. الأرض.” مرفقًا برابط ينقل المؤتمر. مباشر عبر: http://mbrsc.ae/live

عاد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض فجر الاثنين 4 سبتمبر 2023، على متن صاروخ SpaceX Falcon 9، برفقة طاقم Crew-6، بعد أن أكمل أطول مهمة لرائد فضاء عربي في الفضاء، والتي استمرت من بداية مارس إلى بداية سبتمبر.

وخلال 6 أشهر، وهي فترة زمنية على متن محطة الفضاء الدولية، شارك النيادي في ما يقرب من 200 تجربة علمية، كان أبرزها تجربة إنتاج بلورات بروتينية للأجسام المضادة، وهي تجربة هدفت إلى دراسة أنماط نوم رواد الفضاء في وبيئة الجاذبية الصغرى، وأخرى لتحديد تأثيرات الأدوية السريرية على خلايا القلب. في الفضاء، وغيرها الكثير.