ضريبة زحام.. زوار اليوم الواحد للبندقية سيدفعون رسوم إضافية

وكانت مدينة البندقية من أولى الوجهات السياحية في العالم التي أعلنت عزمها فرض ضريبة سياحية للحد من ظاهرة الازدحام السياحي الشديد هناك.

هذا القرار اتخذته مدينة البندقية عام 2022، وسعت إلى تنفيذه في وقت لاحق، حيث كان من المقرر، في بداية يناير 2023، فرض ضريبة على المسافرين القادمين، الذين اشتروا التذاكر مقدما قبل دخول المدينة خلال أوقات الازدحام.

وواجه القرار الذي تم تأجيله أكثر من مرة، بتحديد تاريخ التنفيذ إلى يونيو 2022، ومن ثم تغيير الموعد إلى يناير 2023، سلسلة من التأخيرات بسبب انخفاض أعداد الزوار في المواسم السياحية الأخيرة.

والآن حددت مدينة البندقية موعدا جديدا لتنفيذه كنوع من التجربة لمدة 30 يوما ابتداء من ربيع عام 2024 المقبل، بشرط فرض ضريبة سياحية قدرها 5 يورو على زوار المدينة ليوم واحد. البندقية.

وأوضحت مجلة “تايم أوت” أن زوار منطقة المدينة القديمة في مدينة البندقية هم المستهدفون بهذه الغرامة، وهي منطقة البحيرة بأكملها.

لا يتعين على المسافرين مباشرة إلى جزر البندقية الصغيرة، مثل بورانو ومورانو، دفع هذه الضريبة المضافة، كما سيتم إعفاء السكان المحليين والركاب من هذه الضريبة.

ومن الممكن أيضًا أن يتم إعفاء سكان المدينة والأشخاص الذين لديهم منزل ثانٍ في البندقية من هذه الضريبة.

وفي الوقت نفسه، سيُطلب من جميع السياح الذين يزورون المدينة تسجيل رحلتهم لزيارة المدينة عبر الإنترنت، وقد ظهرت مؤخرًا المزيد من التفاصيل حول تكلفة الدخول والأيام التي تنطبق عليها.

وسيتم تطبيق رسوم الضريبة السياحية الجديدة في أيام مختلفة خلال موسم الذروة، عندما تتوقع السلطات أن تكون البندقية في أكثر حالاتها ازدحاما، وستكلف الضريبة المضافة لزوار اليوم الواحد 5 يورو، أي ما يعادل 4.30 جنيه استرليني أو 5.40 دولار أمريكي. للشخص الواحد.

ومن المتوقع أن يتم استخدام الضريبة ببساطة لتغطية تكلفة نظام الحجز نفسه، بدلاً من تحقيق الربح، حيث أن الغرض الرئيسي من الضريبة هو الحد من عدد الزوار في الأيام التي من المحتمل أن تصل فيها المدينة إلى الحد الأقصى لعدد الزوار.