ساديو ماني الجديد.. ريال مدريد يراقب طفل السنغال التاريخي

كشفت تقارير أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، تراقب الموهبة السنغالية الصاعدة، والتي يطلق عليها لقب “ساديو ماني الجديد”، مقارنة بينه وبين نجم النصر السعودي الحالي.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها، أن أسماء ارتبطت مؤخرا مع أمارا ضيوف، خريج أكاديمية “جيل القدم” والذي صدره لكرة القدم الإفريقية على يد ساديو ماني قبل أن يبدأ رحلته الاحترافية مع أفضل الأندية الأوروبية.

ونشأ اسم ضيوف بعد دوره الكبير في فوز السنغال ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة، حيث سجل 5 أهداف قادت منتخب بلاده إلى اللقب وحصل على جائزة الهداف.

وتشير التقارير إلى أن إدارة نادي ميتز الفرنسي تمكنت من الحصول على توقيع ضيوف، حيث ستتم عملية الانتقال في عام 2026 عندما يبلغ اللاعب السن القانوني (18 عامًا).

من جانبه، تحدث مادي توريه، مؤسس ورئيس أكاديمية جينيريشن فوت، عن الموهبة السنغالية، قائلاً: “ميتز أحد الأندية المهمة في فرنسا، ومن هنا بدأت مسيرة ساديو ماني، وأمارا هو التالي”. “أوصيه بالتوقيع مع ميتز وأنه لن يندم على ذلك”. .

ومن جانبه، يتطلع ريال مدريد إلى تعزيز خطوطه الأمامية خلال الفترة المقبلة، والتعاقد مع لاعب ناشئ مثل ضيوف، الذي يتناسب مع خطط النادي للاستثمار في المواهب الشابة.

وكان ضيوف بات أصغر لاعب في تاريخ منتخب السنغال يدافع عن ألوان أسود التيرانجا عندما شارك في مباراة بلاده أمام رواندا يوم السبت الماضي والتي انتهت بالتعادل 1-1 في كأس إفريقيا للأمم 2023. تصفيات الأمم.

وشارك ضيوف في تلك المباراة وعمره 15 عاما و94 يوما، حيث لعب 20 دقيقة وكاد أن يسجل لولا مهارات الحارس الرواندي فيكاري نتواري.