تستطيع تحويل فيزا زيارة دول الخليج إلى إقامة في السعودية! الجوزات تكشف تفاصيل الخبر

قامت دول الخليج، وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والبحرين والكويت، بتأسيس ما يعرف بمجلس التعاون الخليجي، والذي نتج عنه العديد من الامتيازات السياسية والاقتصادية وغيرها، لكن ومن أبرز هذه الامتيازات للمواطنين والمقيمين في تلك الدول.

حقيقة تحويل تأشيرة الزيارة للمقيمين في دول الخليج إلى إقامة

قبل قليل أرسل أحدهم استفسار مهم جداً عن جوازات السفر السعودية وجاء فيه: “الآن أنا داخل السعودية بتأشيرة زيارة لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، هل يمكنني تحويلها إلى إقامة؟”

ونظراً لأهمية هذا التحقيق، قرر فريق الدعم الفني للجوازات الرد عليه بالنفي القاطع. ولا يسمح النظام والتعليمات بتحويل هذه التأشيرة إلى إقامة داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي يجب على الزائر المغادرة عند انتهاء مدة تلك التأشيرة.

أنظر أيضا:

وثيقة السفر المسموح بها من دول الخليج إلى السعودية

وفي ضوء توضيح عدم مشروعية تحويل التأشيرة إلى إقامة في السعودية حتى لو كان حاملها من دول مجلس التعاون الخليجي، تجدر الإشارة إلى أن الامتياز الذي يحصل عليه مواطنو تلك الدول هو السفر بالهوية البطاقات دون الحاجة إلى أي تأشيرة، مع العلم أنها الوثيقة الرسمية الوحيدة المعترف بها. ولا ينطبق الأمر نفسه على سجل العائلة.

يسافر المقيمون في دول الخليج إلى المملكة العربية السعودية ببطاقات الهوية

ومن المهم التوضيح أن السفر ببطاقة الهوية بين دول مجلس التعاون الخليجي مسموح به فقط للمواطنين، بينما يمكن للمقيمين إصدار تأشيرة زيارة للسفر إلى أي من هذه الدول.

  • مجلس التعاون الخليجي
  • بالنسبة لجوازات السفر السعودية

المديرية العامة للجوازات تكشف حقيقة تحويل تأشيرة الزيارة التي حصل عليها مقيمون دول مجلس التعاون الخليجي إلى إقامة في المملكة العربية السعودية