تجربتي في علاج حاسة الشم لن تصدقها

تجربتي في علاج حاسة الشم لا تصدق. لقد كان رائعا حقا. وتمكنت بفضل الله من علاجها طبيًا وآمنًا. لذا قررت أن أشارككم ما مررت به من تقديم بعض الحلول لمن يعاني من نفس أعراض هذه المشكلة، ومن خلال عرض أسباب فقدان حاسة الشم وعلاجها.

تجربتي في علاج حاسة الشم لا تصدق

أنا فتاة عمري 27 سنة. في أحد الأيام ذهبت لحضور حفل زفاف أحد أصدقائي. كان اليوم مليئا بأجمل اللحظات التي قضيناها معا في فرح وسعادة لا يمكن التعبير عنها. وفي نهاية اليوم عدت إلى منزلي وبدأت بتجهيز غرفة نومي حتى أتمكن من الاستلقاء حتى الصباح. لقد كنت متعباً جداً، واشتريت عطراً جديداً. جربته ورشته في الغرفة قبل أن أنام ليريح أعصابي.

في الصباح لم أستطع النهوض من السرير. لقد بذلنا كل طاقتنا بالأمس. حاولت استعادة طاقتي وكنت على وشك إعداد وجبة الإفطار لنفسي، لكني شعرت ببعض أعراض الأنفلونزا التي لم أهتم بها أو أهتم بها، كما لاحظت مثل كثير من المرات الأخرى.

استمرت إصابتي بالأنفلونزا لعدة أيام وازدادت سوءًا، على الرغم من أنني بدأت في تناول الدواء الذي اعتدت عليه عندما جاء، لم أقلق كثيرًا، كما قلت يمكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت ويقل تدريجيًا، لكنني بدأت ألاحظ لدرجة أنني بدأت أفقد حاسة الشم، قمت باختبارها بنفسي عند طهي الطعام، لكن لا، لا أستطيع تمييز الروائح على الإطلاق.

قررت أن أذهب إلى الطبيب ليفحصني طبيب الأسرة المختص، وبعد الفحص والتشخيص أخبرني الطبيب أنها “حساسية الأنف”، وهي إحدى مشاكل الأنف من الداخل.

وعندما استشعر الطبيب قلقي وخوفي أكد لي أنه لا داعي لذلك على الإطلاق وأننا يجب أن نتبع نظامًا محددًا لتقليل هذا الالتهاب في أسرع وقت ممكن، وبالفعل بعد فترة بدأ هذا التهيج في أنفي يقل. تدريجياً وبدأت أشعر أن حاسة الشم عندي ضعيفة، لكنه نصحني بالاستمرار في تناول هذه الأدوية، وللتأكد من استقرار الحالة، إليك أسباب وأعراض هذا الالتهاب في البداية.

أسباب وأعراض حمى القش (التهاب الأنف التحسسي)

قبل أن أسرد أعراض حمى القش، أشرح سبب حدوثها كما أخبرني الطبيب، وهو أن حمى القش ليست فيروسية، ولكنها تحدث نتيجة حساسية من الرائحة، سواء كانت في مكان مفتوح أو مكان مغلق يجعل الأنف في حالة مضاعفة من الحساسية، ويشعر الشخص الذي يعاني منه بعدم الراحة.

كما أن حمى القش، أو ما يسمى بالتهاب الأنف التحسسي، لها نفس أعراض نزلات البرد، فلا يدرك المريض إصابته بهذه العدوى إلا بعد أن تتفاقم. تشمل أعراض التهاب الأنف التحسسي ما يلي:

  • سيلان الأنف.
  • تحرش.
  • ضغط الجيوب الأنفية.
  • حكمة العيون.
  • البروسي.

مضاعفات مشكلة فقدان حاسة الشم

ومن تجربتي في علاج حاسة الشم، نوضح أن هناك العديد من العلامات التي إذا ظهرت يجب التوجه إلى الطبيب فوراً، ومن هذه الأعراض:

  • زيادة أعراض حمى القش.
  • على الرغم من تناول أدوية الحساسية كما وصفها الطبيب، إلا أن هناك آثار جانبية غير سارة.
  • إذا كنت تعاني من الربو أو التهابات الجيوب الأنفية المتكررة، أو الزوائد اللحمية الأنفية.

هل هناك علاج لمن فقد حاسة الشم؟

والآن سوف نقدم علاج فقدان حاسة الشم. وأشير إلى أنه من الضروري عدم تطبيق هذا العلاج دون تشخيص الطبيب، لأنه يجب على الطبيب تشخيص الحالة ووصف العلاج بناء على ذلك. وليس بالضرورة أن ما نجح معي سينجح مع شخص آخر، وهكذا.

  • ومن الحلول التي أعطاني إياها الطبيب هو تناول بعض أدوية الحساسية ولكن بجرعات محددة حتى لا تسبب آثار جانبية كبيرة.
  • كما نصحني الطبيب بالابتعاد عن كل ما يمكن أن يهيج حاسة الشم وأن هذه الأعراض قد تعود لا قدر الله.

ومع الوقت وانتظامي في استخدام دواء الحساسية منذ عدة أشهر، بدأت حالتي تتحسن بشكل ملحوظ، حتى أصبحت أتمكن من الاستنشاق وتمييز الروائح من حولي، ولكني كنت لا أزال حذرا من أي رائحة قوية، حتى لا يحدث هذا الالتهاب. لا تحدث أكثر.

وفي الختام، أقدم تجربتي في علاج حاسة الشم التي لن تصدقوها، أريد أن أقول إن أي شخص يعاني من أعراض مشابهة لحمى القش يجب أن يستشير الطبيب في بداية مرضه ليحدد مرحلة ومدى انتشارها. التأثير، ويجب عدم تناول الدواء بمفرده أو بوصفة طبية من الآخرين لتجنب حدوث آثار جانبية قد تؤدي إلى تفاقم الحالة.