مفاجأة.. هل يلعب محمد صلاح دورا في انتقال مبابي إلى ليفربول؟

يشعر نادي ليفربول الإنجليزي بالقلق من احتمالية خسارة نجمه المصري محمد صلاح، خلال فترات الانتقالات المقبلة، في ظل العروض التاريخية التي تلقاها، خاصة من دوري المحترفين السعودي.

وأصبح محمد صلاح أحد أعظم اللاعبين في تاريخ ليفربول، وكان قريبا من الرحيل في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن النادي الإنجليزي رفض العرض التاريخي من الاتحاد السعودي للتعاقد معه مقابل رسوم تزيد عن 200 مليون جنيه إسترليني. .

ومع ذلك، يمكن أن يحاول الاتحاد مرة أخرى الحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا في يناير أو الصيف المقبل، بينما يتبقى له عامين في عقده مع النادي.

وفي ضوء ذلك، أعدت صحيفة “ذا أثليتيك” الإنجليزية تقريرا عن الخيارات المتاحة أمام ليفربول لتعويض الرحيل المحتمل لمحمد صلاح، خاصة أن النادي من الممكن أن يبيعه العام المقبل ليخسره مجانا في صيف العام المقبل. 2025.

وكان قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي من بين الخيارات المتاحة ليحل محل صلاح حيث يصبح وكيلا حرا في الصيف المقبل حيث ينتهي عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في يونيو 2024.

ويعد مبابي، البالغ من العمر 24 عامًا، أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، وإذا انتقل إلى ليفربول في صفقة انتقال مجانية، فيمكن تخصيص الأموال الناتجة عن الرحيل المحتمل لصلاح إلى الراتب الضخم لتمويله. ما يحتاجه النجم الفرنسي والتكاليف الإضافية، مثل مكافأة التوقيع ورسوم الوكيل.

وأشار “ذا أثليتيك” إلى أنه مهما كانت طلبات الراتب، فإنه سيتم استبدال الشخص صاحب الدخل الأعلى بآخر، حيث يحصل صلاح على أعلى راتب في تاريخ ليفربول (350 ألف جنيه إسترليني).

وفيما يتعلق بموقفه في ليفربول، أكدت الصحيفة أن كيليان مبابي يريد أن يكون مهاجم الفريق، وبالتالي لا يزال هناك من يحتاج للعب كحكم بدلاً من صلاح، لكن ليفربول سيجد بالتأكيد طريقة للتغلب على ذلك وإيجاد الأسلوب المناسب. من اللعب للاعب بحجم مبابي.

لكن التقرير أشار إلى أن ما يزيد من تعقيد الصفقة هو اهتمام نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع مبابي وإصرار اللاعب منذ فترة طويلة على اللعب مع الملكي، ولهذا السبب سيتعين على ليفربول إقناعه بأن ملعب أنفيلد، وليس البرنابيو، هو الذي يجب أن يكون ملعبه. منزل جديد.

يذكر أن صلاح (31 عاما) شارك في 309 مباراة مع ليفربول بجميع المسابقات، وسجل 188 هدفا وقدم 81 تمريرة حاسمة. مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز (0.68 هدف لكل 90). دقيقة).