ما هو حكم تركيب الاظافر.. هل تركيب الأظافر يعتبر من الوصل؟

ما حكم وضع الأظافر؟ هل يعتبر تطبيق الأظافر شكلاً من أشكال تطويل الشعر؟ هذه الأسئلة تطرحها الكثير من الفتيات رغبة في معرفة ما يفعلنه حتى لا يقعن في الخطيئة. وسنعرض لكم اليوم بيان حكم إزالة المرأة للشعر من يديها وأرجلها والإجابة على الأسئلة المطروحة.

ما حكم تركيب المسامير؟

ولا أصل للقول بتكوين الأظافر. بل الواجب والسنة تقليمها وتقطيعها في أقل من 40 يوماً. ويقول أنس بن مالك في هذا الصدد: “”قد حدد لنا وقت في قص الشارب، وتقليم الأظافر، ونتف الإبط، وحلق العانة، بحيث لا نترك أكثر من أربعين يومًا”.” “الليل” حديث صحيح.

هل يعتبر تركيب المسامير وصلا؟

لا يجوز تركيب الأظافر الصناعية “البلاستيكية” طالما أنها ليست ضرورية. أما وضع الأظافر الصناعية بغرض الزينة أو المبالغة في الجمال فهو حرام ولو كان مؤقتا، لأنه يغير خلق الله عز وجل.

وهو أيضاً مخالف للفطرة، لأن من الفطرة تقليم الأظفار، وهذا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الفطرة خمس الفطرة، أو خمسة أجزاء» -: الختان، والبلوغ، ونتف الإبط، وتقليم الأظافر، وقص الشعر. صحيح البخاري.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذا الفعل هو من عمل الشيطان، وذلك لقول الله عز وجل: {ولأغوينهم ولأغوينهم ولآمرهم حتى يكونوا آذان الشيطان الأنعام}. راعٍ من دون الله، فقد خسر خسرانًا مبينًا. [سورة النساء: الآية 119].

حكم إزالة المرأة للشعر من يديها وأرجلها

ولا حرج على المرأة أن تزيل شعر يديها وأرجلها، لأنه لم يرد دليل على تحريم ذلك، فهو نمس، وقد لعن الله تعالى النمسة والمتنمسة. وذكر في ذلك أن النمسة هي التي تزيل شعر الوجه والحاجبين، والنمسة هي التي تفعل هذا الفعل. .

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال حيث تعرفنا على بعض الأقوال. أجبنا على السؤال: ما حكم تقليم الأظافر، وهل يعتبر عمل الأظافر وصلا، وما حكم إزالة المرأة للشعر من يديها وأرجلها؟