سعر الدولار في الجزائر اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023.. تحذيرات للحكومة

استقر سعر صرف الدولار مقابل الدينار اليوم في الجزائر وسط تحذيرات من تعامل الحكومة مع الوضع الاقتصادي

وجهت سعيدة نقزة، رئيسة الاتحاد العام للمؤسسات الجزائرية، رسالة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حذرت فيها من تعامل الحكومة مع الوضع الاقتصادي والاجتماعي، الذي أدى إلى معالجة إدارية وبيروقراطية للشؤون الاقتصادية، وهو ما له آثار سلبية. وتأثيرها على السيطرة على الأسواق، وفي خلق ديناميكية اقتصادية تساعد في خلق الثروة وفرص العمل.

ودعا نقزة الرئيس الجزائري إلى تنظيم قمة ثلاثية تجمع الحكومة وأرباب العمل والشركاء الاجتماعيين، للتشاور ومناقشة الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، وسط التدهور الملحوظ للأوضاع وسيطرة الإدارة على السلطة. إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

سمحت وزارة الفلاحة في الجزائر باستيراد لحوم الأبقار الطازجة والمجمدة والمعبأة مفرغة الهواء ولحوم الضأن الطازجة والمبردة والمجمدة، كما سمحت باستيراد لحوم الدجاج المجمد، في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، كما وبلغ سعر كيلوغرام لحم الضأن أكثر من 2500 دينار (18 دولاراً أميركياً).

قال سفيان بحبو، رئيس الاتحاد الجزائري لمستوردي اللحوم ومشتقاتها، إن إغراق السوق الوطنية بجميع أنواع اللحوم المستوردة سيؤدي قريبا إلى انخفاض تدريجي في أسعار نظيراتها المنتجة محليا إلى أن تعود إلى معدلها الطبيعي، كما فضلا عن انخفاض أسعار الماشية بعد تخفيف الضغط على الماشية في الجزائر، بحسب الصحف.

أظهر تقرير لمنصة جلوبال داتا أن أربع دول إفريقية احتلت حقولها النفطية المراتب العشرة الأولى في القارة، وهي الجزائر ونيجيريا وأنجولا وليبيا، حيث احتل حقل حاسي مسعود النفطي بولاية ورقلة الجزائرية المرتبة الأولى أفريقيا بحسب خريطة أكبر 10 حقول لإنتاج النفط الخام في أفريقيا نهاية 2017. 2022.

وكشفت شركة فيات نهاية الأسبوع الماضي عن الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية لمصنعها في مدينة وهران بالجزائر، حيث حقق المصنع تقدما كبيرا. كما كشفت الشركة عن أول سيارة فيات، الفئة السابقة فيات 500، والتي قام بتركيبها عمال المنطقة الصناعية بالطفراوي.

سعر الدينار الجزائري مقابل سعر الصرف لهذا اليوم

استقر سعر الدولار أمام الدينار الجزائري، لليوم الرابع على التوالي، وسجل مستوى 137.1015 دينار في البنك المركزي الجزائري.

سعر الدولار في السوق السوداء في الجزائر

وحدد سعر الدولار في السوق السوداء في الجزائر بـ 202 دينار للشراء و204 دينار للبيع.

سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري

حافظ سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري على مستواه عند 147.0351 دينار داخل البنك المركزي الجزائري.