نوفاك ديوكوفيتش يستعيد عرش "أمريكا المفتوحة"

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة أمريكا المفتوحة، رابع بطولة كبرى (جراند سلام) لموسم التنس، بعد فوزه على الروسي دانييل ميدفيديف.

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعب آرثر آش الرئيسي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، وسط حضور جماهيري كبير، تمكن ديوكوفيتش من تأمين لقبه الرابع في المسابقة، بعد فوزه على ميدفيديف في 3 مجموعات دون رد فعل.

وبذلك حصل النجم الصربي على لقب بطولة أمريكا المفتوحة بعد غياب 5 سنوات، حيث كان آخر لقب له في البطولة في نسخة 2018، بعد فوزه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بثلاث مجموعات دون رد فاشل.

وبذلك انتقم ديوكوفيتش من ميدفيديف الذي سرق منه لقب البطولة ذاتها عام 2021، بفوزه عليه في المباراة الأخيرة في 3 مجموعات دون رد، كما تجنب تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بجميع البطولات الكبرى في عام واحد، بعد فوزه. ألقاب بطولة أستراليا المفتوحة، وفرنسا المفتوحة، وويمبلدون.

وبذلك عزز نوفاك ديوكوفيتش مكانته كأكثر بطل جراند سلام تتويجا في فردي الرجال بتحقيق اللقب رقم 24 في مسيرته، بفارق لقبين عن الإسباني رافائيل نادال.

ألقاب نوفاك ديوكوفيتش في البطولات الأربع الكبرى

جمع نوفاك ديوكوفيتش ألقابه الـ24 في البطولات الكبرى على مدار 16 عامًا من مسيرته الاحترافية في التنس، والتي امتدت على مدار 19 عامًا.

وظهر النجم الصربي لأول مرة في بطولة كبرى عام 2005 في بطولة أستراليا المفتوحة، في حين جاء لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى بعد ثلاث سنوات، أبرزها عندما فاز بلقب البطولة نفسها على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونجا.

ثم واصل ديوكوفيتش أسفاره وجولاته في عالم البطولات الأربع الكبرى، ففاز ببطولة أستراليا 10 مرات، وبطولة فرنسا المفتوحة 3 مرات، وويمبلدون 7 مرات، وأمريكا المفتوحة 4 مرات.