من غرينوود إلى سانشو.. مانشستر يونايتد "مسرح الآلام"

يبدو أن الأزمات البعيدة عن المستطيل الأخضر أصبحت سمة مميزة لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في عهد المدرب الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني للفريق.

ورغم أن تين هاج نجح في تحقيق النجاح على أرض الملعب في الموسم الأول بالفوز بكأس الرابطة، وهي البطولة الأولى للشياطين الحمر منذ 2017، والعودة إلى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، إلا أن الفريق عانى من العديد من المشاكل والأزمات الفنية وغير الفنية التي أثرت عليه.

ورحل الأسطورة البرتغالي كريستيانو الموسم الماضي بسبب تين هاج، بعد أن وصف أن المدرب لم يحترمه على الإطلاق، وكان هو ومسؤولو النادي سببا في رحيله.

وحاول تين هاج فرض شخصيته منذ اليوم الأول في مانشستر يونايتد، فقرر استبدال رونالدو بسبب رؤيته الفنية التي لم تقنع اللاعب، فرحل إلى الدوري السعودي للمحترفين.

لكن باستثناء رونالدو، لم تهدأ الأوضاع داخل مانشستر يونايتد بعد ذلك، بعضها تورط فيه المدرب الهولندي، وبعضها حدث أيضا لأسباب خارجة عن إرادته، منها أزمات أخلاقية في النادي جعلته “مسرحا للسخرية”. الألم” بدلاً من “مسرح الأحلام”. .

مسرح الألم: أزمة أخلاقية في مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الأحد، تأجيل عودة مهاجم الفريق البرازيلي أنتوني للمباريات حتى إشعار آخر، وذلك بسبب اعترافه بالادعاءات الموجهة إليه بالاعتداء على صديقته.

واتهمت غابرييلا كافالين، صديقة أنتوني السابقة، اللاعب بالإساءة والعنف، مما أدى إلى إصابتها.

وعلى غرار ما حدث من قبل مع لاعبه الشاب ميسون غرينوود، قرر مانشستر يونايتد إيقاف أنتوني حتى إشعار آخر، ما تسبب في خسارة النادي لاثنين من أهم لاعبيه في الفترة الحالية بسبب أزمات معنوية.

وفي صيف 2022، تعاقد مانشستر يونايتد مع أنتوني مقابل 82 مليون جنيه إسترليني (95 مليون يورو)، وهو مبلغ خيالي سيخسره النادي بسبب المشكلة الأخلاقية.

قبل ذلك، انتقل ماسون غرينوود، أحد المواهب الفنية الواعدة المتميزة بالمراوغة واللعب الفردي، إلى نادي خيتافي الإسباني بسبب قضية أخرى من الاعتداء المعنوي أثبت القضاء الإنجليزي براءة اللاعب منها.

قام يونايتد بإعارة جرينوود إلى خيتافي خوفًا من رد فعل عنيف ضد النادي من الجماعات النسوية وجماعات حقوق الإنسان.

جادون سانشو وتين هاج

أما قصة صانع ألعاب مانشستر يونايتد جادون سانشو مع مدربه الهولندي، فتبدو مختلفة بعض الشيء، لكنها مرتبطة أيضًا بالانضباط.

وقالت صحيفة “ذا تيليغراف” البريطانية (الأحد)، إن تين هاج سيعقد جلسة (الاثنين) مع جادون سانشو لتهدئة الأجواء بينهما بعد الأزمة الأخيرة.

وبدأت الأزمة بعد خسارة مانشستر يونايتد 1-3 أمام أرسنال في سيناريو مجنون في الدوري الإنجليزي الأحد الماضي، فتوجه تين هاج لوسائل الإعلام واتهم سانشو بعدم التدريب بشكل صحيح، مما أدى إلى خروجه من المباراة بشكل مستمر. فريق.

لكن لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق رفض الصمت، وخرج متهماً المدرب باستخدامه ككبش فداء لخيبة أمله أمام الجانرز، وقبل ذلك الخسارة أمام توتنهام 0-2 في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز. الدوري.

وستكون جلسة الإثنين هي الأولى بين المدرب واللاعب منذ الأزمة، علمًا بأن رد سانشو اعتبر قلة احترام للمدرب، وكانت الإدارة تفكر في معاقبة اللاعب.

وسبق أن نفى مانشستر يونايتد تلقي عرض جدي لسانشو بعد أزمة الأسبوع الماضي، على الرغم من التقارير التي تحدثت عن إمكانية انتقاله للصفقة السعودية مع مدرب منتخب إنجلترا ستيفن جيرارد.

ويضطر تين هاج إلى إعادة سانشو بعد غياب أنتوني حتى إشعار آخر، لكن سيتعين على المدرب فرض المزيد من الانضباط داخل الفريق.