زر السرعة.. ريال مدريد يحدد هدفه الجديد من "ذراع" بايرن ميونخ

يواصل نادي ريال مدريد الإسباني، متابعة نجوم بايرن ميونخ، بعد أن تعاقد الميرينجي مع أكثر من لاعب بافاري خلال السنوات الأخيرة.

وفي صيف 2014، ضم لاعب الوسط الألماني توني كروس، الذي تحول بعد ذلك إلى أحد أهم لاعبي الميرينجي في العقد الأخير، ثم أضاف النمساوي ديفيد ألابا في 2021 في مركز الظهير الأيسر ولاعب الوسط الدفاعي.

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها أن هناك اسما جديدا انضم إلى قائمة النجوم التي يرغب ريال مدريد في ضمها من بايرن ميونخ، وهو الكندي ألفونسو ديفيز الشهير بسرعته الاستثنائية وقدرته على الفوز. أي مهاجم في سباقات الجري.

وتفوق ديفيز في سباق سريع على المصري محمد صلاح خلال مباراة ليفربول الودية مع بايرن ميونيخ في صيف 2023، وقبل ذلك فعل الأمر نفسه مع إيرلينغ هالاند عندما لعب لنادي بوروسيا دورتموند الألماني قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي في 2022، حيث سرعته وصلت إلى 36.51 كيلومترا في الساعة.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ريال مدريد يراقب عن كثب موقف ديفيز بشأن تجديد عقده مع بايرن ميونخ، وسط أنباء عن رفضه مؤخرًا تمديد عقده الذي يمتد لعامين.

ورغم أن ديفيز ليس اللاعب الوحيد على رادار ريال مدريد في الوقت الحالي، إلا أنه يظل اللاعب الأكثر ملاءمة والأكثر تفضيلاً في إدارة الميرينجي في مركز الظهير الأيسر.

ويبلغ عمر اللاعب الكندي 22 عامًا، وهذا يمنحه إمكانية تمثيل ريال مدريد لمدة 10 سنوات مقبلة، خاصة في ظل اقتراب الفرنسي فيرلاند ميندي من الرحيل بسبب عدم اقتناع الجماهير وإدارة النادي في فترة الدفاع عن الألوان البيضاء.

ولم تعرض إدارة ريال مدريد على ميندي تمديد عقده الذي ينتهي عام 2025، بسبب إصاباته الكثيرة، وهو ما يفتح الباب أمام ديفيز ليحل محله في مركز الظهير الأيسر.

ومن الممكن أن يفكر ريال مدريد في شراء عقد اللاعب من بايرن ميونخ في الصيف المقبل إذا كان ذلك يؤثر على رفض تمديده مجانًا أو تضمين رحيل ميندي في عام 2025.

لكن بحسب ماركا، فإن ريال مدريد لا يريد الدخول في أزمة مع بايرن، لذا سينتظر الوضع النهائي، خاصة وأن بايرن يائس من تمديد اللاعب.

وجاء تعاقد بايرن ميونيخ مع البرتغالي رافائيل غيريرو من بوروسيا دورتموند في صيف 2023، كمؤشر على إيمان النادي القوي بإمكانية خسارة ديفيز.

يذكر أن ديفيز المنضم إلى بايرن ميونخ قادما من نادي فانكوفر وايتكابس الأمريكي في 2020، سجل 8 أهداف وصنع 28 هدفا في 157 مباراة مع الفريق.

وتبلغ القيمة السوقية للظهير الكندي 70 مليون يورو، بحسب موقع سوق الانتقالات الدولي Transfer Market.