الديحاني وش يرجع؟ وما هو أصل قبيلة الديحاني؟

الديحاني ماذا يعود؟ ما هو اصل قبيلة الديحاني؟ تعتبر الديحاني من العائلات المعروفة في دولة الكويت والتي ينتسب إليها عدد كبير من الأشخاص المنتشرين في عدة دول عربية، كما تعرف القبيلة بأصلها الرفيع الذي تميزت به دائما يملك. بين مختلف القبائل العربية. نعرض أصول قبيلة الديحاني من خلال…

الديحاني سيعود

وتتميز قبيلة الديحاني بمكانتها الكبيرة بين القبائل العربية، بمكانتها العريقة والعظيمة. ولطالما كرست القبيلة نفوذها بين القبائل العربية وكان لها العديد من الأدوار الفعالة في بناء وتأسيس دولة الكويت وتقدمها.

نسب قبيلة الديحاني

ومن خلال التعرف على الديحاني وأين يعود يمكن التعرف على نسب قبيلة الديحاني التي تعود إلى من جاء من الصحراء ويلقب بفرسان الشرف. عدد كبير من الأفراد ينتشرون في مدن مختلفة في دولة الكويت الذين أداموا نفوذهم في مختلف المجالات في البلاد ويشغلون أعلى المناصب في كل مجال، ويشغلونها، مما يدل على أن هذه القبيلة مرموقة.

الأماكن التي استقرت فيها قبيلة الديحاني

وبالإضافة إلى الرحلات الكثيرة التي قامت بها القبيلة بحثاً عن وسائل العيش المختلفة حتى استقرت في دولة الكويت، تفرق جميع أفرادها في مختلف مدنها بحثاً عن حياة مستقرة. وكانت القبيلة تمتلك أهم مصادر النفط في دولة الكويت، وهذا أحد الأسباب التي تزيد من شهرة القبيلة ومكانتها في الدولة.

لقبيلة الديحاني يعود لها الفضل في ملكية 5 مصادر نفطية، وهو من أكبر المصادر في دولة الكويت، وهو سبب مهم في دعم الاقتصاد العربي في البلاد. كما ضمت القبيلة عدداً من الأفراد الذين تنوعت أدوارهم في بناء الدولة.

فروع قبيلة الديحاني

وبعد التعرف على الديحاني، ما هو أصل القبيلة، ونسبها إلى أي قبيلة ترجع، يمكن التعرف على فروع القبيلة التي تضم عدداً كبيراً من العائلات والأفراد المتوزعين في مختلف المناطق. مدن في دولة الكويت. الفروع الرئيسية لقبيلة الديحاني هي التالية:

  • فرع عائلة العكالي: وهم أحد فروع قبيلة الديحاني والتي تضم عدداً من العائلات تتمثل في (العابدين – الحليل – المحمد).
  • فرع قبيلة الكركرة: يضم هذا الفرع من القبيلة عدداً من العائلات المعروفة وهي (ذو العيد – ذو زيادة – الغواليب).
  • فرع عائلة العنترة: ويضم عائلة الحزامين وعائلة الجاسر، وتضم كل عائلة عدداً كبيراً من الأفراد.
  • فرع عائلة المشاهبة .
  • فرع قبيلة ذو مبارك: وهي من عائلات القبيلة المشهورة وتضم عائلات الكوما والحلايبات والحزام والفناسين والشواكين.
  • فرع العقوت.
  • فرع قبيلة الأزرع: وهم أحد فروع القبيلة وينتمون إلى أبناء ثاري، وتضم عائلات ذي مسعد وذوي سعود ومسعد.

من هو شريان الديحاني؟

ويعتبر شريان الديحاني أحد أفراد قبيلة الديحاني وتميز بشكل كبير في مجال الشعر. وهو من أبرز الشخصيات داخل القبيلة. هو شريان عبد العزيز مرزوق شريان الديحاني وتعود أصوله إلى قبيلة مطير.

ما هي أشهر القبائل العربية؟

وأشهر قبيلة عربية هي قبيلة بني تميم.

كم عدد القبائل العربية هناك؟

ويبلغ عدد القبائل العربية 74 قبيلة.

ما هي أقوى القبائل العربية؟

أقوى القبائل العربية هي قبيلة الجحدلي وقبيلة الحارث بن كعب.