3 فرق مختلفة.. كيف يلعب الأهلي المصري في الموسم الجديد؟

استغل الأهلي المصري فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتعزيز صفوفه لبدء الموسم الجديد 2023-2024.

ورغم فوزه بجميع الألقاب الممكنة باستثناء كأس العالم للأندية الموسم الماضي تحت قيادة المدرب السويسري المخضرم مارسيل كوهلر، إلا أن الأهلي كان بحاجة إلى تعزيز بعض مراكزه في الفريق، خاصة بعد رحيل أكثر من لاعب عن صفوفه أيضًا.

ويهدف الأهلي إلى مواصلة المنافسة على حصد الألقاب في منافسات الموسم الجديد، والذي يبدأ بمباراة كأس السوبر الأفريقي أمام اتحاد الجزائر الجزائري يوم الجمعة المقبل في المملكة العربية السعودية.

وعزز بطل أفريقيا صفوفه بصفقتين في الميركاتو الصيفي حتى الآن، حيث ضم لاعب الوسط المصري الدولي إمام عاشور من نادي ميتيلاند الدنماركي مقابل 3 ملايين دولار، إلى جانب الجناح المغربي رضا سليم من الجيش الملكي مقابل 2.1 مليون دولار.

ويقترب الأهلي من إتمام صفقته الثالثة، والتي جاءت بناء على رغبة ملحة من جانب المدرب كوهلر في التعاقد مع مهاجم أجنبي، كما اقترب من التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديستي (35 عاما) على سبيل الضم. في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

كيف سيلعب الأهلي في الموسم الجديد؟

ويمتلك الأهلي الآن 3 فرق مختلفة في صفوفه، بواقع 3 لاعبين في القائمة في كل مركز، بدءًا من حراسة المرمى، مرورًا بقلبي الدفاع، في الظهير وخط الوسط، بالإضافة إلى خط الهجوم.

وفي حراسة المرمى، يضم الأهلي محمد الشناوي، بالإضافة إلى الثنائي الصاعد مصطفى شوبير وحمزة علاء.

ويشغل الجبهة اليمنى في الأهلي محمد هاني وأكرم توفيق وخالد عبد الفتاح، مع التونسي علي معلول وكريم الدبيس في الرواق الأيسر.

ويضم الأهلي 4 لاعبين في مركز قلب الدفاع، ويمكن لكوهلر اتباع طريقة المداورة بينهم، وهم محمد عبد المنعم، ومحمود متولي، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة.

ويحتوي خط الوسط على مجموعة من اللاعبين، يتقدمهم مالي أليو دينج ومروان عطية وأحمد حسن كوكا في مركز الوسط الدفاعي، إلى جانب إمام عاشور وعمرو السولية ومحمد فخري وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة في مركز الوسط المتقدم. موضع.

كما يضم الأهلي 7 أجنحة في الأمام الأيمن والأيسر، بداية من كريم فؤاد الذي أصبح جناحًا أيمنًا مع كوهلر، برفقة الجنوب إفريقي بيرسي تاو، والتونسي كريستو، والمغربي رضا سليم، بالإضافة إلى حسين الآل. الشحات، أحمد عبد القادر، طاهر محمد طاهر، وبيرسي تاو في الجبهة اليسرى.

ويتواجد في خط الهجوم الثنائي محمود عبد المنعم كهربا، وصلاح محسن، اللذين سجلا الأهلي في قائمة الموسم الجديد بعد انتهاء إعارته لسيراميكا كليوباترا، في انتظار قدوم الفرنسي أنتوني موديستي.

مميزات قائمة الأهلي في كأس السوبر الأفريقي 2023

واتضحت ملامح قائمة الأهلي لمباراة كأس السوبر الأفريقي في 5 أيام، بعد المعسكر الذي خاضه الفريق في النمسا والمباراة الودية التي خاضها أمام ألوميني السلوفيني والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-1.

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تسجيل 18 لاعبا فقط في مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة، وفي ظل إصابة محمود متولي ستكون القائمة الحمراء بشكل كبير من الأسماء التالية:

  • محمد الشناوي ومصطفى شوبير في حراسة المرمى.
  • محمد هاني، ومحمد عبد المنعم، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، وعلي معلول في الدفاع.
  • أليو دينج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور في الوسط.
  • في وسط الهجوم حسين الشحات ورضا سليم وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر.
  • محمود كهربا وصلاح محسن في الهجوم.

التشكيل المتوقع للأهلي في الموسم الجديد

ومن المنتظر أن يقود الفرنسي أنتوني موديست هجوم الأهلي بشكل أساسي فور انتهاء عقده رسميًا قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الحالية.

وعليه يمكن أن يكون التشكيل الأساسي للأهلي على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • الدفاع: محمد هاني (خالد عبد الفتاح)، ياسر إبراهيم (رامي ربيعة)، محمد عبد المنعم (محمود متولي)، علي معلول.
  • خط الوسط: مروان عطية، أليو ديانج (أكرم توفيق)، إمام عاشور (مجدي قفشة).
  • الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات (أو رضا سليم)، أنتوني موديست (محمود كهربا).