رمز قبيلة زهران ما هو؟ وما هي فخوذ قبيلة زهران؟

رمز قبيلة زهران هو الرقم المرتبط بأفراد القبيلة والذي يستخدمه أفرادها تعبيراً عن الانتماء إلى قبيلتهم. ومن خلال هذا سنشرح رمز قبيلة زهران ونسلط الضوء على بعض المعلومات المهمة عنها؛ ومنه يعرف أصل القبيلة وأنسابها وفروعها الأخرى.

رمز قبيلة زهران

تستخدم قبيلة زهران رمزها الخاص للتعبير عن الانتماء لقبيلتها، وهو الرمز الذي يحبه أهلها مهما تناثروا في أماكن مختلفة داخل المملكة العربية السعودية. رمزه هو (702)، مع العلم أن قيمة هذا الرمز أكبر من أن يكون له معنى معنوي أو مادي، لكنه رغم ذلك له أهمية كبيرة لدى أبناء القبيلة.

ما هو اصل قبيلة زهران ؟

أصل قبيلة زهران من أهم الأمور التي يجب معرفتها إذا كنت تريد معرفة كل ما يتعلق بالقبيلة سواء من حيث النسب أو الفروع أو أي شيء آخر، لأن أصلها يعود إلى شبه الجزيرة العربية، ويذهب إلى الوراء مئات السنين.

ولكن مع حركة السفر والتنقل استقروا في المملكة العربية السعودية، ورغم ذلك تمكنوا من تحقيق العديد من الإنجازات التي تركت أثراً كبيراً في البلد الذي يعيشون فيه، وهم من أقدم القبائل في المملكة.

فروع قبيلة الزهران

وأشاد كثير من المؤرخين بهذه القبيلة أثناء الحديث عنها، وقالوا إنها من القبائل التي لها فروع كثيرة لأن عدد فروعها ينقسم إلى ستة فروع. وفيما يلي ومن خلال توضيح رمز قبيلة زهران سنعرض هذه الفروع:

الأول بلخازمير، وبنو أوس، والأحلف، وكنانة، وبنو حسن، وبنو عامر.
الثاني آل جبر، قبيلة قريش، بني جندب، بني عمرو، بني حرير، السويدي، بني عدوان، وبني بشير.
الثالث بني منهب والعياش وبني فهم وبني علي
الرابع المقبل، السهلة، بني عطاء، المفضل، بني سليم، الأحمد، السوادة، المشايخ
الخامس بنو عمر، بنو عمر الأشعيب، بنو عمر أهل النوان، بنو عمر العلي
السادس بنو مفرج بن مالك بن زهران بن الأزد، وهم من سكان العراق

نسب قبيلة زهران

وبتسليط الضوء على رمز قبيلة زهران يمكننا توضيح نسب هذه العائلة وهو الخط الذي أشار إليه المؤرخون ويعود إلى زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن مالك بن نصر بن سبأ بن يشجب بن يعقوب. الربع بن قحطان، وينتمي إلى هذه القبيلة العديد من الشخصيات المهمة. من يستطيع أن يكون له تأثير على كل من يعرفه، بما في ذلك:

  • صقل.
  • نمر.
  • مالك
  • عبد الله.
  • درس.
  • فوز

ما يشتهر به اولاد زهران

وهؤلاء المذكورون أعلاه هم من أبناء زهران الذين اشتهروا بقدرتهم على نقش أسمائهم في أذهان كل من يعرفونه، من خلال أفعالهم التي نقشت مع نقش الأسماء في تاريخ القبيلة السعودي بالحروف من الذهب، حيث اتضح دورهم في تحقيق أعظم الإنجازات التي تحققت على مر السنين، سنوات التأسيس وتعزيز عزيمة المملكة.

قبيلة زهران من القبائل التي تتمتع بشهرة هائلة في المملكة العربية السعودية، والتي كان لها دور كبير في وصول المملكة إلى ما هي عليه اليوم لما تتميز به من صفات تميزها عن القبائل الأخرى، ويفتخرون بها وتجمعهم بالاحتفاظ برمز قبيلة زهران إلى يومنا هذا.