العروي وش يرجع؟ وما هو نسب قبيلة العروي؟

العروي سيعود؟ ما هو نسب قبيلة العروي ؟ تعتبر هذه العائلة من أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، وتتواجد في العديد من المحافظات. لها أكثر من شخصية بارزة وموثوقة، ولها مكانة كبيرة في المجتمع. ومن خلال هذا سنعرض أهم المعلومات عن القبيلة وشجرة هذه العائلة حيث يمكنك العثور عليها من خلال الرجوع إلى أصلها.

العروي سيعود

تنتمي هذه العائلة إلى أشهر قبيلة في شبه الجزيرة العربية وهي قبيلة جهينة، ومن هنا قالوا عن هذه العائلة أنها من أصل جهني.

تعتبر هذه القبيلة من القبائل الكبيرة المشهورة ولها فروع عديدة داخل المملكة العربية السعودية. وتتواجد في مناطق ومحافظات مختلفة. وتشتهر بوجود العديد من الشخصيات المشهورة والمتميزة، ولها مكانة كبيرة في المجتمع السعودي.

نسب قبيلة عروة من جهينة

ويبحث الناس أيضاً مع العروي وما يعود إلى قبيلة القبيلة التي تعود إلى جهينة بن زيد بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن زهرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

وذلك على ما جاء في كثير من كتب العربية، لا سيما في كتاب صفة جزيرة العرب للهمداني، حيث قالوا إن ديارهم في اليمن الجاهلية كانت عند أهل حمير، وكانوا يدعون فيها الكتاب أنهم هاجروا إلى الشمال وسكنوا في المنطقة الواقعة بين المدينة المنورة ووادي القرى في العيس.

شجرة عائلة العروي

قبيلة العروي هي من أكبر القبائل التي يمكن الحديث عنها، وبالإجابة على العروي وما يدور حوله سنوضح أنها من أكبر القبائل العربية وأشهرها وأقدمها، والتي يصل إلى قبائل القضاء.

وتعتبر قبائل القضاء من أكبر القبائل من حيث الأسر والأنساب، وتشتهر بأنها من أقدم القبائل التي تقع موطنها في الحجاز والسودان والشام وطعم. ويعيش أبناء القبيلة حاليا في المملكة العربية السعودية، ويوجد بعضهم في مصر، بعد هجرتهم إلى السودان في القرن الحادي عشر.

العراوي الجهني

هذه القبيلة، وبالنظر إلى عرض الجواب عن العروي ومن أين جاء، نريد أن نوضح أنها تسكن أماكن كثيرة ولها عدد كبير من الصحابة المشهورين، ومن خلال الجدول التالي سنعرض هذه المعلومات :

مساكن وبيوت قبائل جهينة بعض الصحابة من قبيلة جهينة
مكة المكرمة بسباس بن عمرو بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الذبياني الجهني
انظر أصله كعب بن جماز بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الضبياني الجهني
تبوك عمرو بن قصي بن جميل بن سليمان بن سنان الصنعاني الجهني
المدينة المنورة سعد بن جماز بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الضبياني الجهني
جدة ضمرة بن عمرو بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الضبياني الجهني

قبيلة جهينة في لبنان

وعند الرد على العروي وما يشير إليه، اتضح أن أصلهم هو قبيلة جهينة، وهي قبيلة يوجد الكثير من أفرادها في لبنان، وكانت تسكن الجزيرة العربية قديما.

ونشأ من هذه القبيلة عدد كبير من الشخصيات التي كانت لها مكانة متميزة، وكان لها أثر كبير وملموس جداً في مجتمعها، وتميزت بصفات حميدة أعطتها مكانة خاصة في نفوس كل منها.

تعتبر عائلة العراوي من العائلات الكبيرة والمرموقة التي لها مكانة في المملكة العربية السعودية، وتتميز بالعديد من الصفات الحميدة التي جعلت لها مكانة مختلفة عن بقية القبائل الأخرى، وهذا هو وما كشفه الجواب عن العروي وما جاء فيه.