خولة الكريع من اي قبيلة؟ وما هي المؤهلات العلمية لخولة الكريع؟

خولة الكرعي من أي قبيلة؟ ما هي المؤهلات العلمية لخولة الكريع؟ وهي من أبرز وأشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية، والمكانة التي وصلت إليها في الوقت الحالي هي ما جذب الأنظار إليها، ولهذا من المهم عرض السيرة الذاتية لخولة الكرعي من خلال ما يلي المقال وأهم وأبرز المعلومات عنها والتي تتضمن المؤهلات العلمية التي تميزها.

خولة الكرعي من كل قبيلة

خولة الكرعي هي من أشهر نساء قبيلة البجايدة وهي قبيلة تعود جذورها إلى السلقا وتعود إلى عائلة الفخذ التي تنتمي إلى قبيلة عنزة التي تعد من أكثر القبائل . قبائل عربية مشهورة في السعودية انتقلت إلى شبه الجزيرة العربية.

وبحسب ما توصل إليه الخبراء والباحثون في الأنساب، فقد وجدوا أن الأصل يعود إلى عائلة عدنان، وهذا الأصل هو الذي يوضح الكثير من المعلومات المهمة عنه والتي ينبغي لمن يبحث عن أصلهم أن يعرفها.

هل خولة الكرعي من البجيدة؟

ومن الجدير بالذكر أنها الطبيبة المشهورة في المملكة العربية السعودية، ويأتي إليها الجميع من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من علمها. ومن خلال البحث عنها والبحث في التفاصيل التي اشتهرت بها وجدنا أنها نعم تعود في الأصل إلى قبيلة البجيدة.

من هي خولة الكرعي؟

خولة الكريع طبيبة سعودية. وهي طبيبة في مجال أبحاث السرطان الجيني، وهي أول امرأة سعودية تحصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى.

تقلدت خولة الكريع العديد من المناصب المهمة والمرموقة، استنادا إلى إنجازاتها في مجال الأبحاث الطبية، وتم تعيينها مؤخرا في مركز الملك فهد لأبحاث أورام الأطفال.

خولة عالمة سعودية حصلت على درجة الدكتوراه في مجال الجينات السرطانية، والتي حصلت عليها من المركز الوطني الأمريكي للأبحاث في الولايات المتحدة، ولها خبرة كبيرة في هذا المجال، وحصلت على جوائز علمية فيه.

المؤهلات العلمية للدكتورة خولة الكريع

تعتبر الدكتورة خولة الكرعي من أشهر الأطباء في المملكة العربية السعودية. ومن خلال الإجابة على أي قبيلة تنحدر خولة الكرعي، سنوضح المناصب الأكاديمية التي استطاعت الوصول إليها وتحقيقها في سن مبكرة جدًا. ، و هو:

  • الحصول على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة من جامعة الملك سعود بالرياض.
  • التحضير لشهادة الدكتوراه في الجينات السرطانية والتي حصلت عليها من المركز القومي الأمريكي للأبحاث في ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • تمكنت من الحصول على البورد الأمريكي من جامعة جورج تاون في علم الأمراض.

الوظائف التي تشغلها خولة الكريع

وحققت خولة الكرعي نجاحا ملحوظا خلال فترة قصيرة من حياتها. وعند تقديم خولة الكرعي من أي قبيلة نوضح المناصب التي شغلوها على النحو التالي:

  • رئيس مركز الملك فهد لأبحاث أورام الأطفال.
  • رئيس الفريق العلمي في المجال الجيني للسرطانات في المملكة.
  • أستاذ محاضر في كلية الطب بجامعة الفيصل.
  • مثلت المملكة في مؤتمر سرطان الغدد الليمفاوية، والمؤتمر الدولي للسرطان، والمؤتمر الأوروبي لسرطان القولون.
  • عضوية الجمعية الأمريكية لعلم الوراثة.
  • عضو الأكاديمية الأمريكية الكندية لعلم الأمراض.
  • العضوية في هيئات تحرير المجلات العالمية.
  • عضوية مجلس الشورى السعودي.

عمر خولة الكريع

السبب الرئيسي الذي يجعل الكثير من الناس يذهلون من النجاح الذي حققته خولة الكريع في حياتها هو صغر سنها حيث تبلغ من العمر 48 عامًا (مواليد 1973م).

تعيش في الرياض، والتحقت بجامعتها في الرياض، وأثبتت نفسها في مجالها العلمي وكذلك في عملها، وقدمت العديد من المساهمات في مجال الأبحاث الطبية، وخاصة أبحاث السرطان الجيني.

وتعتبر خولة الكرعي من أبرز وأشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية، والتي شغلت العديد من المناصب وحققت العديد من النجاحات في مجال الطب. وقد دل على ذلك ما تقدم في الجواب عن خولة الكرعي من كل قبيلة.