مشاجرة في معسكر أمني بالكويت.. هروب الجاني وتفاعل واسع

إن رؤية مشاجرة في أحد الشوارع أمر يحدث كثيراً، لكن أن تمتد تلك المشاجرات إلى معسكرات القوات الأمنية حيث يوجد انضباط،

إن رؤية شجار في الشارع هو أمر يحدث غالبًا، لكن أن تنتشر تلك الشجار إلى معسكرات قوات الأمن حيث يوجد انضباط، فهذا وضع استثنائي.

وهذا ما حدث في أحد معسكرات قوات الأمن الخاصة في الكويت، ما دفع وزارة الداخلية إلى تشكيل لجنة تحقيق عاجلة، بعد فرار الجاني.

وحول ذلك الخلاف، قالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان، اطلعت على نسخة منه، إن وزير الداخلية أمر بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة بشأن خلاف بين عسكريين في معسكر القوات الخاصة القوات الأمنية وهروب الجاني فور وقوع الحادث.

التوضيح والتحقيق

أوضحت وزارة الداخلية أنه بخصوص ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من وجود مشاجرة بين جنود في معسكر قوات الأمن الخاصة وفرار الجاني خارج البلاد فور وقوع الحادثة، فقد أوضح القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وأمر وزير الداخلية طلال خالد الأحمد الصباح بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في الحادث. .

معالي وزير الداخلية يأمر بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في خلاف بين عسكريين في معسكر لقوات الأمن الخاصة وفرار الجاني فور وقوع الحادثة.

وزارة الداخلية (@Moi_kuw)

وبحسب بيان وزارة الداخلية الكويتية، فإن مهمة اللجنة هي تحديد ملابسات الخلاف وبيان الأسباب والنتائج التي أدت إلى النزاع وهروب الجاني، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الحادث.

وأثارت هذه الحادثة تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وعبر مغردون عن استيائهم من عدم الانضباط في المعسكر الذي اندلع فيه الخلاف، بينما عبر آخرون عن تأييدهم للقرارات التي اتخذتها وزارة الداخلية الكويتية وسرعة الاستجابة التي وصفوها بـ “الاستثنائية”.

حادث مماثل

وفي السياق نفسه، نشب مشاجرة بين عدد كبير من الشباب في مستشفى الجهراء بالكويت، مما دفع الجهات الأمنية للتحرك العاجل للسيطرة عليه وفض المشاجرة.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن مصدر أمني قوله إن بلاغاً ورد من النقطة الأمنية بمستشفى الجهراء إلى غرفة العمليات المساندة بطلب الدعم. نشب مشاجرة بين عدد كبير من الشباب في المستشفى.

وأكد المصدر الأمني ​​أن عناصر من قوات مديرية أمن الجهراء توجهوا إلى المستشفى حيث تبين وجود عدد يزيد عن 20 شخصاً يتشاجرون في المقر الطبي، مشيراً إلى أنه تم فحصهم وفض الخلاف الذي تسبب في إصابة 5 أشخاص، وإثارة الفوضى وضرب المقاعد.

وأشار المصدر الأمني ​​إلى أن المشادة وقعت في إحدى المناطق، وأثناء لقائهما في المستشفى، تجددت المشادة.