أبو نيان وش يرجعون؟ ما أصول عائلة أبو نيان؟

أبو نيان إلى ماذا سيعودون؟ ما هي أصول عائلة أبو نيان؟ تعمل المملكة العربية السعودية على ضم العديد من العائلات المعروفة فيها وفي الخليج العربي بشكل عام، لأن نسب هذه العائلات يعود إلى أقدم القبائل، مما يساهم في معرفة قبيلة عائلة أبو نيان وأصل هذه العائلة، وأشهر الشخصيات فيها من خلال المقال التالي.

أبو نيان إلى ماذا يعودون؟

ويعود أصل أبو نيان إلى حرب الشهيرة التي تنحدر من أنهار كتمة بني علي، ومن هذه القبيلة تنحدر العديد من القبائل التي عاشت في العديد من البلاد العربية منها الكويت والأردن واليمن والبحرين وغيرها.

تصنف هذه العائلة من العائلات العربية العريقة التي لها تأثير واسع في شبه الجزيرة العربية، ورغم زيادة عدد سكانها إلا أنها لا تزال متمسكة بالجذع الأساسي الذي تنتمي إليه، والذي تفرعت منه في العديد من الآبار الأخرى. عائلات معروفة.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من الشخصيات البارزة والمشهورة خرجت من هذه العائلة، أشهرهم الأميرة فهدة أبو نيان زوجة الأمير هاشم بن الحسين.

أصل عائلة أبو نيان

ولاستكمال معرفة أبو نيان ومن أين ينحدرون يمكن القول أن أصل عائلة أبو نيان يعود إلى المملكة العربية السعودية وتحديداً من مدينة العويند وهي جزء من محافظة نجد السعودية. .

عائلة أبو نيان من العائلات التي يعود نسبها إلى حرب العدنانية المدمرة، ومقرها قريتي السر والعوايند، وقبيلتهم من القبائل العربية القديمة التي سكنتها نجد ثم انتشرت إلى جميع البلدان للحصول على العشب والغذاء.

عاشوا في مدن عديدة منها مدينة الأحساء، ومنهم من كان في العاصمة السعودية الرياض، فيما استقر البعض الآخر في نجران.

نسب عائلة أبو نيان

وبعد الحديث عن معرفة أبي نيان وما يشيرون إليه يمكن القول أن أبو نيان كان يرتبط من حيث النسب بالعديد من العائلات العربية، ومن هذه العائلات عائلة السديري، ومن بينهم أن هناك رابطة التحالف والزواج المختلط.

أما الأصل الحقيقي للعائلة فيعود إلى قبيلة حرب التي تعتبر إحدى قبائل القحطانية العدنانية، ويعود نسبها إلى حرب بن سعد بن خولان بن عمرو بن حفص.

عاشت هذه القبيلة في العديد من بلاد الجزيرة العربية بما فيها اليمن، ثم انتشرت في مناطق أخرى كثيرة منها الحجاز، ومنازلهم في القنفذة وجدة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

مشاهير عائلة ابو نيان

وبعد النظر إلى أبو نيان وأين يعودون، يمكننا أن نستنتج أن عائلة كبيرة مثل أبو نيان عملت على إنتاج العديد من الشخصيات المؤثرة في كافة جوانب الحياة من خلال إنجازاتها الكبيرة، ومن أبرز هذه الشخصيات ما يلي:

1- ود أبو نيان

وعد أبو نيان ناشطة سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولها العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتابعها متابعوها بشكل مستمر.

2- محمد عبدالله ابو نيان

وكان محمد عبدالله أبو نيان من الشخصيات التي تولت مناصب مرموقة في المملكة، ومن أبرز المناصب التي أسندت إليها رئاسة مجلس إدارة أكوا بارك، مع الرئاسة التنفيذية لإحدى أكبر الشركات السعودية. شركة عبدالله ابو نيان القابضة.

3- فهدة أبو نيان

وهو عضو في الهيئة الاستشارية العليا للمجلس الاقتصادي الأعلى في المملكة العربية السعودية. وهو أيضًا مدير لعدد من الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.

سؤال أبو نيان وما ينسبونه إليه هو أن عائلة أبو نيان من العائلات الشهيرة التي تحب النهوض بالمملكة العربية السعودية من خلال أبنائها المشهورين والبارزين في العديد من المجالات.