إيطاليا اختتمتها.. ليلة ظلماء على كبار أوروبا

وأنهى المنتخب الإيطالي أمسية مظلمة لعظماء الكرة الأوروبية، بعد تعثره أيضا أمام منتخب أقل منه تصنيفا وتاريخا.

وخاض المنتخب الإيطالي مباراته الأولى تحت قيادة مدربه لوتشيانو سباليتي الذي تولى المهمة خلفاً لروبرتو مانشيني الذي انتقل لتدريب المنتخب السعودي.

نتيجة مباراة مقدونيا الشمالية وإيطاليا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024

وحرم منتخب مقدونيا الشمالية ضيفه الإيطالي من تحقيق فوزه الأول تحت قيادة سباليتي بعدما أجبره على التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وجمعت المباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا “يورو 2024” التي تقام الصيف المقبل في ألمانيا.

وجاء هدفي المباراة التي استضافها ملعب فيليب 2 أرينا في العاصمة المقدونية سكوبيي، في الشوط الثاني، حيث تقدم الإيطاليون بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني، بتوقيع القائد المخضرم تشيرو إيموبيلي.

ومع دخول المباراة مراحلها النهائية، عادل إينيس باردي لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.

استمرت معضلة المنتخب بطل أوروبا، بعد فوزه التاريخي في مارس 2022 بشباك نظيفة، على أحلام إيطاليا في التأهل لكأس العالم 2022، للمرة الثانية على التوالي، بعد غيابه عن مونديال روسيا 2018. .

ترتيب مجموعة إيطاليا في تصفيات يورو 2024

واكتفت إيطاليا بإضافة نقطة إلى رصيدها الذي بلغ 4 نقاط في المركز الثالث من 3 مباريات، بفارق نقطتين عن أوكرانيا الوصيفة، و9 خلف إنجلترا صاحبة الصدارة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، علماً أن لعبت أوكرانيا 4 مباريات.

وهذه النتيجة تجعل من الصعب على إيطاليا التأهل إلى نهائي البطولة القارية التي تدافع فيها عن لقبها، حيث خسرت النقطة الخامسة في 3 مباريات، بعد أن بدأت مشوار التصفيات بالخسارة على أرضها على يد إنجلترا 1 2، ثم فاز في الجولة التالية بثنائية ضد مالطا.

في المقابل، تأتي مقدونيا في المركز الرابع بنفس النتيجة، وبفارق الأهداف خلف إيطاليا، فيما تختفي مالطا في قاع الترتيب بدون أهداف.

ليلة سوداء على أوروبا

وبذلك أنهت إيطاليا ليلة سوداء على متصدري أوروبا، إذ انتهت مباراة أوكرانيا وإنجلترا في وقت سابق اليوم بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وهذه هي العثرة الأولى للمنتخب الإنجليزي المدجج بالنجوم في التصفيات الأوروبية الحالية.

وإلى جانب التصفيات الأوروبية، تعرض المنتخب الألماني لانتكاسة حقيقية، بخسارة تاريخية على أرضه أمام اليابان بنتيجة 1-4 في مباراة ودية.

وهذه الخسارة الثانية لمنتخب ألمانيا أمام اليابان، بعد أن تمكن الأخير من الفوز على “مانشافت” بنتيجة 2-1 في مونديال 2022.