أمير الكويت يوجه بحملة إغاثية عاجلة لمتضررى الزلزال بالمغرب

أطلقت الكويت حملة إغاثة عاجلة للمتضررين في المغرب والمتضررين من الزلزال العنيف الذي وقع في مناطق مختلفة من المغرب صباح اليوم السبت، بحسب صحيفة القبس الكويتية.

وفي هذا الصدد، أصدر وزير الشؤون الاجتماعية الكويتي الشيخ فراس المالك الصباح تعميما إلى كافة الجمعيات الخيرية لإطلاق حملة إغاثة ومساعدة عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية الشقيقة.

وقالت وزارة الشؤون في بيان لها إن الحملة جاءت تنفيذا للتوجيهات السامية للقيادة السياسية وفي إطار الدور الإنساني لدولة الكويت.

وكان التلفزيون المغربي قد أعلن أن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة الليلة الماضية ارتفع إلى 820 قتيلا، فيما وصل عدد المصابين إلى 672، بينهم 205 إصابات خطيرة. تعرضت بلدة “إيجيل” لولاية الحوز، لزلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، مساء السبت، وكان مركزه الزلزال.

انطلقت عملية تقديم المساعدات للمناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب المملكة والذي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر.

وأوضحت أنه تم تعبئة سبع شاحنات محملة بالبطانيات وأسرة المخيمات ومعدات الإضاءة لتقديم المساعدات الإنسانية بأسرع ما يمكن لسكان المناطق المتضررة.

وفي الساعات الأولى من صباح السبت، عمل فريق من الوقاية المدنية بسرعة كبيرة على تحميل الشاحنات لتقديم المساعدات بأسرع وقت للسكان المتضررين من الزلزال.