الجزائر تفتح مجالها الجوى وتبدى استعدادها لتقديم المساعدات للمملكة المغربية

أبدت السلطات الجزائرية استعدادها الكامل لتقديم المساعدات الإنسانية للمغرب، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق بالمملكة المغربية.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية، السبت، أن “السلطات العليا الجزائرية أبدت استعدادها الكامل لتقديم المساعدات الإنسانية ونشر كافة الإمكانيات المادية والبشرية، تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق، في حال طلبها”. المملكة المغربية.”

كما قررت السلطات الجزائرية فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية لنقل المساعدات الإنسانية والجرحى والمصابين، بحسب البيان.

بالإضافة إلى ذلك، عرض الاتحاد الأوروبي المساعدة على المغرب بعد الزلزال العنيف (7 على مقياس ريختر) الذي ضرب منطقة الحوز-مراكش، والذي تسبب، حسب آخر حصيلة لوزارة الداخلية المغربية، في مقتل 820 شخصا وخلف وراءهم قتلى وجرحى. 672 جريحا. . ومن بينهم 205 أصيبوا بجروح خطيرة.

وأعلن شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، خلال قمة مجموعة العشرين المنعقدة بالعاصمة الهندية نيودلهي، استعداد الاتحاد الأوروبي لمساعدة المغرب.

ونشر ميشيل على حسابه بموقع إكس (تويتر سابقا) منشورا قال فيه: “يا لها من أخبار مروعة عن الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب”، مضيفا: “أفكاري مع الضحايا وعمال الإنقاذ الذين يقومون بعمليات البحث”. “.

تقدم العديد من الدول والهيئات تعازيها للمغرب في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة ليلة السبت، وبلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر، حيث تعرضت المملكة لكارثة وليلة رهيبة شهدتها، ومركز الزلزال ووقع الزلزال في قرية “إغيل” في محافظة الحوز.