أمطار غزيرة فى طرابلس الليبية تتسبب فى غرق شوارع رئيسية .. صور

تسببت الأمطار الغزيرة، اليوم السبت، على عدة مناطق بالعاصمة طرابلس، في غمر الشوارع الرئيسية وعدة منازل لمواطنين ليبيين، وأظهرت الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي آثار مياه الأمطار التي غمرت شوارع سوق السوق. . منطقة الجمعة والطريق السريع في طرابلس.

حذرت مديرية أمن طرابلس، السبت، من وجود مستنقعات جراء مياه الأمطار التي تساقطت في وقت سابق من صباح السبت، ودعت إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر.

وأشار مكتب شؤون المرور بمديرية أمن طرابلس، إلى أن الأماكن التي غمرتها المياه هي مثلث الترسانة، إشارة المرور بأولاد الحاج، الطريق السريع عند جسر الحشان غرباً، جسر الاستقلال شرقاً، طريق ح. الجسر، مثلث اللويتي، زناتة بالقرب من مسجد السقا، وجزيرة المدار. وجزيرة العودة إلى الحياة.

ومن الأماكن المستنقعية طريق الجامعة، جسر الشعب باتجاه القبة السماوية، طريق السدرة، المثلث العمري بعين زارة، أمام قاعة الهنا بعين زارة، مثلث جدادة، محلات الفرناج، طريق الشوك. ، و طهويره البيفي.

وتم التواصل مع إدارة المياه والصرف الصحي للتعاون مع دوريات إدارة المرور في شبكة تصريف مياه الأمطار، بحسب الوكالة.

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، هطول أمطار متفرقة على أغلب مناطق الشمال، مؤكدا أن أمطار غزيرة تهطل اليوم السبت على مناطق الشمال الشرقي، يصاحبها هطول أمطار رعدية غدا ويوم الإثنين على المنطقة الساحلية التي تمتد من من سهل بنغازي إلى أمسسعد والذي يمكن أن يؤدي إلى بعض الوديان المحلية.

دفعت الأحوال الجوية الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب الليبي إلى إعلان يوم غد الأحد وبعد غد الاثنين إجازة طارئة لكافة الهيئات والمؤسسات العامة، وكافة المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها، وكذلك القطاعات الخاصة. وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة على شرق ليبيا.

العاصمة طرابلس غرقت

غرق شوارع العاصمة طرابلس

وغمرت المياه الشوارع الرئيسية في طرابلس

أمطار غزيرة على طرابلس

أمطار غزيرة على العاصمة طرابلس