الاستخبارات العراقية: القبض على 4 إرهابيين في نينوى

أعلنت وكالة المخابرات العراقية والمباحث الاتحادية، اليوم السبت، إلقاء القبض على 4 إرهابيين في نينوى شمالي البلاد.

وأعلنت وكالة الاستخبارات – في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) – أنه وباشراف مباشر من وكيل وزارة شؤون الاستخبارات والمباحث الاتحادية العراقية وبناء على التوجيهات المتضمنة ملاحقة فلول داعش الارهابية، تم تلقت مفارز جهاز المخابرات المتخصصة بمكافحة الإرهاب في نينوى معلومات تتعلق بوجود 4 مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في إحدى مناطق محافظة نينوى.

وأشارت إلى أنه على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباراتي لجمع المعلومات وإجراء التحقيقات اللازمة، وبكمين دقيق تم إلقاء القبض على 4 مطلوبين مطلوبين، ومن خلال التحقيق اعترفوا بالانتماء لعصابات داعش الإرهابية ضمن ما يسمى ( (آل) -فرقة اليمامة وديوان الجند وولاية دجلة والمعسكرات العامة) وكانوا يحصلون على مبالغ مالية مقابل ذلك.

على صعيد متصل، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم السبت، الإطاحة بأحد عناصر إعلام داعش الإرهابي الذي شجع على الانضمام إلى صفوف التنظيم الإرهابي داخل العراق وخارجه.

وأوضحت الوكالة أن الإرهابي ساهم في نشر أخبار ومنشورات وبيانات تتعلق بعصابات داعش الإرهابية، فضلا عن تشجيع الهجرة إلى مناطق سيطرة التنظيم خارج العراق.