انتشار قوات الجيش المغربى لإغاثة متضررى الزلزال الأعنف فى تاريخ المغرب.. صور

استنفرت القوات المسلحة المغربية، اليوم السبت، لتقديم المساعدة للمتضررين من أعنف زلزال في تاريخ البلاد. وقالت القوات المسلحة الملكية المغربية، في بلاغ لها، اليوم السبت، إنه “بتعليمات من الملك محمد السادس، تنشر القوات المسلحة الملكية بشكل عاجل موارد بشرية ولوجستية مهمة، جوية وبرية، بالإضافة إلى وحدات التدخل”. مستشفى متخصص يتكون من فرق البحث والإنقاذ ومستشفى طبي جراحي ميداني.

وأضافت: “تم اتخاذ الإجراءات اللازمة على مستوى القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والحاميات العسكرية للمملكة، للتواصل والتنسيق مع السلطات المحلية”.

الجيش المغربي

كما تم نشر وحدات التدخل والطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار والوسائل التقنية والمراكز اللوجستية على الفور بهدف تقديم الدعم اللازم لمختلف القطاعات المعنية والسكان المتضررين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطرق المؤدية إلى المنطقة الجبلية المحيطة بمركز الزلزال ازدحمت بالسيارات وأغلقتها الصخور المنهارة، مما أدى إلى تأخير جهود الإنقاذ.

الجيش المغربي

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن شاحنات محملة بالبطانيات وأسرة المخيمات ومعدات الإضاءة كانت تتجه إلى المنطقة.

وفي الساعات الأولى من صباح السبت، عمل فريق من أفراد الوقاية المدنية المغاربة بسرعة كبيرة على تحميل الشاحنات لتقديم المساعدات في أسرع وقت ممكن للسكان المتضررين من الزلزال.

سيارات تابعة للجيش المغربي

وبحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد تم منذ الساعات الأولى تعبئة فرق الوقاية المدنية الأخرى بمختلف مناطق المملكة لتقديم المساعدة للسكان المتضررين من الزلزال.