انتخابات “الوطنى الاتحادى” بالإمارات: للمرشح الحق فى تعديل خطته الانتخابية

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أنه يحق لمرشحي القوائم النهائية لخوض السباق النيابية للمجلس الوطني الاتحادي تغيير خطط حملتهم الانتخابية خلال فترة الحملة الانتخابية، على أن يلتزم المرشح بإرسال رسالة إلكترونية. بالبريد الإلكتروني الرسمي للجنة الإمارة التي ينتمي إليها. ويحتوي على كافة البيانات المتعلقة بالتعديل، بحسب «الإمارات اليوم».

وذكرت أنه مع الأخذ في الاعتبار إمكانية حدوث تطورات جديدة أو رؤية جديدة للمرشح تتعلق بآليات ومبادرات تنفيذ حملته الإعلانية، فقد تم منح المرشح الحق في إضافة خدمات إعلانية جديدة لم تتم إضافتها في “قائمة المرشحين” “نموذج خطة الحملة الانتخابية” على أن يتم ذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بلجنة الإمارة التالي للمرشح.

وأضافت: خلال الحملة الإعلانية يمكن أن تظهر الأفكار أو يجد المرشح من يعمل على دعمه من خلال تقديم المحتوى الإعلاني سواء كان مجانياً أو مقابل المال. خلال الحملة الإعلانية ولتسهيل مهام المرشح لتحقيق أهدافه الإعلانية، تقرر منح المرشح حق تعديل خطته التي سبق أن قدمها وتمت الموافقة عليها من قبل لجنة. الإمارة، على أن توضح كافة التفاصيل المتعلقة بالتعديل والتكاليف المالية المرتبطة به.

وأوضحت أن إقرار المرشح في استمارة “خطة الحملة الانتخابية للمرشح” بالتزامه بتنفيذ البرنامج الدعائي وفق الخطة التي رسمها المرشح يقتضي منه تنفيذها بالطريقة المحددة، على أن يكون ذلك في ويتعهد في الوقت نفسه بإبلاغ لجنة الإمارة بكافة التعديلات التي قد تطرأ خلال فترة تنفيذ الحملة.