ماذا احكي لطفلك قبل النوم؟ أشهر قصص الأطفال قبل النوم 2024 سلسلة قصص قبل النوم للصغار

ماذا أقول لطفلك قبل النوم؟ أشهر قصص قبل النوم للأطفال 2023 سلسلة قصص قبل النوم للأطفال يمكن الاستفادة منها لتهدئة الطفل لينام نوماً هادئاً ومريحاً. مهما اختلفت الأجيال فالطفولة واحدة وهي حب النوم على القصص لذلك تساعدك على تقديم أشهر قصص ما قبل النوم للأطفال للطفل حيث يتحقق النوم السريع الهادئ. والمستقر.

أشهر قصص ما قبل النوم للأطفال 2023

القصص التي يمكن روايتها للأطفال قبل النوم كثيرة ومختلفة، بل إنها تساعد على توفير نوم هادئ ومريح ومستقر للصغار، ومن خلالها يمكنهم تلقي الحكمة والمواعظ التي تفيد في الحياة وتكون مناسبة لأعمارهم الصغيرة وفيما يلي نقدم سلسلة من قصص ما قبل النوم للصغار:

1- قصة الذئب الجائع والحرية

في أحد الأيام كان هناك ذئب جائع في الغابة ولم يجد مصدراً ليحصل على طعامه. وبينما كان يمشي، بدأ يفكر في كيفية الحصول على الطعام! ولم يجد حلاً سوى مغادرة الغابة والسير إلى المدينة لإشباع جوعه والبحث عن مصدر للطعام.

وأثناء سيره وجد كلباً كبيراً جداً وسميناً يقف على باب أحد المنازل، فخاف أن يهجم عليه فيحدث صراعاً بينهما ولا يشبع جوعه. ورأى أن التحدث معه أولاً لمعرفة ما يدور في ذهنه سيكون الحل الأنسب، فالهجوم ليس هو الحل الأمثل دائمًا.

فذهب إليه وبدأ يحكي له عن جوعه وقال له: “مرحبا أيها الكلب، يبدو أنك بصحة جيدة، مظهرك جميل وسمين”، فاستقبله الكلب وقال: “نعم، هل تريد” يكون مثلي؟”

فأجابه الذئب في حيرة وقال: أكيد! لكن كيف أفعل ذلك؟قال له كن مخلصًا لصديقك وسيعطيك رفاته وحتى يحضر لك طعامًا خاصًا، ويدافع عنه إذا احتاج إليك.

وبينما كان الكلب يتحدث رأى الذئب جزءا من رقبة الكلب ليس به شعر، فسأله: ما هذه المنطقة من جسدك التي ليس فيها شعر، ولماذا؟! فأجابه الكلب دون اهتمام إذ قال: “لا، هذا قيد يا سيدي، لم يعطيني حريتي إلا إذا كان يحتاجني، وغير ذلك فأنا محدود”. هل تعلم يا كيث أنك ستحصل على طعامك؟!

فهرب الذئب خوفا وقال: لا لا يا كلب يا واهن. الجوع أفضل ألف مرة من تقييد حريتي. الحرية هي أهم شيء في حياتنا، وعلينا أن نحافظ عليها مهما كلف الأمر. العديد من المشاكل التي يكلفها.”

2- قصة النحلة والفرخ المتكبر

هذه القصة من أجمل ما يمكن تقديمه ضمن سلسلة قصص ما قبل النوم للأطفال… في يوم من الأيام كان هناك طفل صغير ولكنه مغرور، نصحته أمه ذات يوم وقالت له ألا يخرج، لأنك ضعيف وإلا أصابك ضرر.

سمع الفرخ كلام أمه، وعندما تجاهلته اختلف معه. خرج من المنزل ذات يوم وقال لنفسه: “أنا لست ضعيفا، أنا كبير في السن وأستطيع أن أتغلب على كل الصعوبات”.

وفي الطريق التقى الولد بكلب، وعندما أصدر الكلب صوته، كرر الفرخ: “أنا لست خائفا منك”، وفعلا توفى بسلام. ثم صادف حماراً في الطريق، ثم جاء فقال: نعم أنت أكبر من الكلب، لكني لم أعطيك الفرصة وأنا خائف منك. فتركه ومضى بسلام.

ثم التقى الجمل وقال له: “أنا لا أخاف منك”، ورغم أنه طارده، إلا أنه هرب واستطاع التخلص منه، ثم التقى بالبقرة وغيرها من الحيوانات الكبيرة أمامه. الذي كان واقفاً . وكرر: “لست خائفا منك”، وتنيح بسلام من كل ما سبق.

حتى وصل إلى خلية نحل كبيرة ومر بها بكل فخر واعتزاز، وذهب إلى أكبرها وأكبرها وظن أن نحلة صغيرة لن تؤذيه، حتى هجم عليه عدد كبير من النحل ولسعته النحلة و فألمه، فجعل يركض خوفاً منه حتى وصل إلى منزله.

رأته أمه فقالت له: ألم أقل لك ألا ترد الحيوانات الكبيرة التي في الخارج؟ فقال: لا يا أمي، لقد استطعت أن أتغلب على مصائب وصعوبات كبيرة حتى جاءت هذه الحشرة الصغيرة جداً ووضعتني أمامي لتعلمني من أنا!

إذن الإجابة على سؤالك ماذا يجب أن أقول لطفلك قبل النوم؟ أشهر قصص قبل النوم للأطفال 2023 سلسلة قصص قبل النوم للأطفال حيث تم عرض أفضل قصتين على الإطلاق يمكن أن تعلم الطفل حكمة تنفعه في حياته وتساعده على النوم في نفس الوقت.