المالكى يتسلم نسخة من أوراق تعيين ممثل الاتحاد الأوروبى لدى فلسطين

تسلم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الخميس، في مقر الوزارة برام الله، نسخة من أوراق تعيين الممثل الجديد للاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين ألكسندر ستوتزمان.

ورحب المالكي بممثل الاتحاد الأوروبي الجديد ستوتزمان، وأشاد بدعم الاتحاد الأوروبي لدولة فلسطين في مختلف المجالات، وأكد على استعداد دولة فلسطين للتعاون مع الاتحاد الأوروبي الذي لم يتركه قط. لنا أسفل. كما نتطلع إلى العمل معًا لتطوير هذه العلاقات، مشيرين إلى أن دولة فلسطين تحظى بثقة عالية في مجلس الاتحاد الأوروبي لالتزامه بالمبادئ الدولية التي تضمن العدالة للشعب الفلسطيني.

وأعرب عن “انفتاح دولة فلسطين على كافة أشكال الحوار الهادف إلى بناء أفق سياسي حقيقي لرفع الظلم عن شعبنا وحماية ما تبقى من حل الدولتين”.

وأكد المالكي أن دولة فلسطين ستواصل جهودها مع كافة الأطراف الدولية لإحياء عملية السلام، خاصة في ظل وجود حكومة إسرائيلية يقوض فرص التوصل إلى سلام عادل وشامل في المنطقة.

من جانبه أكد ستوتزمان أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم الدعم السياسي والمالي لفلسطين، وبذل المزيد من الجهود لتطوير وتعزيز العلاقات مع الشعب الفلسطيني وقيادته وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، و وأشار إلى أنه رغم اختلاف مواقف بعض الدول داخل الاتحاد فإن عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل على قائمة أولويات الاتحاد الأوروبي.

وفي نهاية اللقاء أكد المالكي ستوتزمان أن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بكافة قطاعاتها على استعداد تام للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مهامها في دولة فلسطين، متمنيا له النجاح والتوفيق.