+10 أفضل مسلسلات إسبانية عن السجون 2023

يمكن مشاهدة المسلسلات الاسبانية عن السجون على الانترنت أو تحميلها على الهاتف واللاب توب وغيرها، واليوم نود أن نقدم أبرز وأهم المسلسلات المتعلقة بالسجون والعصابات. تتميز هذه المسلسلات بالإثارة والتوتر، مما يجذب انتباه المشاهد وتفكيره.

مسلسل اسباني عن السجون

هناك عدد كبير من المسلسلات التي تشرح فكرة السجون والعصابات، ومن بينها مسلسلات إسبانية عن السجون، وهي كالتالي:

1 – لا فوجا

تدور أحداث المسلسل في المستقبل القريب، حيث يقع العالم كله تحت حكم نظام دكتاتوري، ويتم حبس أعداد كبيرة من العناصر الذين يحاولون المقاومة في مكان مليء بالسجون وبحراسة مشددة. ومن ناحية أخرى، تحاول امرأة تدعى آنا، وهي زوجة زعيم المقاومة، محاولة تهريب زوجها وتستمر في ذلك 5 سنوات، وخرج هذا المسلسل عام 2012.

2- أنه في وسط العالم

يحكي المسلسل قصة عملية قانونية بدأت عام 1994، عندما تم العثور على سوشارسكي، صاحب كازينو كازيمير، وعُثر على الراقصين اللذين كانا يعملان معه في الكازينو مقتولين بالرصاص في منزله في ميرامار.

ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم العثور على أي دليل على القاتل سوى شريط فيديو ذو جودة رديئة للغاية. وبناء على هذا الشريط فإن صاحب الكازينو متهم بقتل الراقصتين. تم إلقاؤه في السجن وحكم عليه بالإعدام. تدور أحداث المسلسل حول محاولته إثبات براءته بطريقة أو بأخرى. تم إصدار هذه السلسلة في عام 2017. 2019.

3- وجهاً لوجه

هذا المسلسل هو مسلسل درامي إسباني بدأ عرضه في 20 أبريل 2015. تدور أحداث المسلسل حول امرأة يتم إرسالها إلى السجن لأنها وقعت في حب رئيسها في العمل، ومن أجل إرضائه دخلت في الكثير من المتاعب وارتكب العديد من الجرائم الجنائية. سوف تتعرض لصدمة عاطفية في السجن بسبب من فعلت هذا به.

4- وينتوورث

من أفضل المسلسلات في قائمة المسلسلات الإسبانية التي تتحدث عن السجون، وتدور أحداثه حول حبس سيدة جميلة تدعى “بيا سميث” بتهمة محاولة قتل زوجها. وخلال أحداث المسلسل يعلم المشاهد أن الأهم في القضية هو أن يظل من في السجن على قيد الحياة!

5- كابادوكيا

وهو أحد مسلسلات نساء السجون، ويحكي عن قصص مختلفة لنساء داخل السجن، وهو أمر مثير للاهتمام، فكل واحدة منهن لديها قصة وحكاية يتم بسببها معاقبتها في سجن في مسكيكو.

6-الكاتراز

من أروع مسلسلات السجون الإسبانية. يتضمن قصة هروب المجرمين من سجن كاتاريز واختفاء حراسه في ظروف غامضة. وللتغطية على هذه القضية، أبلغت الصحف أن السجن مغلق لحين كشف الحقيقة في نهاية المسلسل.

7 أوقية

إنه من أجمل مسلسلات السجون الإسبانية التي يمكنك مشاهدتها لأنه يحكي قصة امرأة ساذجة تقع في حب رئيسها، ونتيجة لذلك تلعب العديد من ألعاب الاحتيال والاختلاس لصالحه حتى تأتي في السجن من أجلها. أربع جرائم ضريبية.

8-مغلق

من أقوى مسلسلات السجون الاسبانية. بطولة ماجي سيفانتوس. يعرض المسلسل الحياة السيئة في السجن ويتكون المسلسل من 4 مواسم.

9- أطول ليل

من أجمل المسلسلات الاسبانية عن السجون التي قد تنال إعجابك لأنه قصير مكون من 6 حلقات فقط ويتضمن قصة سجن المرضى النفسيين الذين يتعرضون لمواقف مختلفة في السجن

أفضل مسلسل أجنبي عن السجون

هناك مجموعة من المسلسلات الأجنبية التي تصنف من أفضل مسلسلات السجون على الإطلاق، وهذه المسلسلات هي:

1 – بابا

وهو مسلسل بريطاني، وتدور أحداثه حول شخصية تدعى نورمان ستانلي فليتشر، حيث تتم إدانة هذا الرجل ومن ثم إلقاؤه في سجن خيالي، لذلك تركز قصة المسلسل على المشاكل والأحداث المختلفة التي تحدث مع هذا. السجين وصديقه في السجن.

2- الأول والأخير

تعتبر هذه السلسلة سلسلة وثائقية من الطراز الأول لأنها تعمل على توثيق حياة الأفراد أثناء فترة سجنهم، وذلك من خلال تسجيل حياتهم في السجن بالكاميرات، وتتناول هذه السلسلة أفكارًا عميقة ومؤثرة عن السجناء.

3- داخل أصعب سجون العالم

تدور أحداث المسلسل حول السجن في دولة أجنبية معادية، وخلال أحداث المسلسل تظهر الأماكن والحقائق الرهيبة في هذا البلد، مما يجعلك لا تفكر في السجن كما كنت تفكر فيه.

4- كتاب اللعب في السجن

يُصنف هذا المسلسل ضمن الدراما الكوميدية الكورية، وتدور أحداثه حول حياة لاعب بيسبول يكون في أعلى مراحل حياته المهنية، والذي يجد نفسه بطريقة ما في السجن أثناء محاولته حماية أخته من الاعتداء الجنسي.

كل هذه الأحداث السيئة تحدث له في الفترة التي تسبق مباراته مع نادي بوسطن، فيحاول اللاعب أن يتأقلم مع حياته الجديدة في السجن، وكل أحداثها بين الدراما والكوميديا، وهكذا ستجد نفسك في الحب مع شخصيات هذا المسلسل وقصتهم.

5- السجين

تدور أحداث المسلسل حول غرفة نساء مشددة الحراسة في سجن يعرف باسم مركز الاحتجاز، وفي هذا السجن توجد ضحية تعرف باسم وينتورث في مدينة ملبورن بولاية فيكتوريا.

6-الهروب من السجن

تبدأ قصة المسلسل مع اتهام لينكولن بوروز بقتل أحد القادة السياسيين في البلاد، ويتم القبض عليه وإلقائه في السجن، ولا يزال ينتظر تنفيذ حكم الإعدام رغم محاولاته العديدة لإثبات براءته ولكن دون جدوى.

ومن ناحية أخرى، يحاول شقيقه لينكولن مايكل أن يلقي بنفسه في نفس السجن الذي يتواجد فيه شقيقه، حتى يتمكن من معرفة السبب وراء مقتل السياسي، ويضع خطة هروب لأخيه ليتطور . ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل صدر عام 2005م، وهو مسلسل أمريكي.

7 أونصة

صدر هذا المسلسل عام 1997 وتدور أحداثه حول الحياة اليومية للسجناء داخل سجن أوز. يجمع هذا السجن أشخاصًا من مختلف الديانات، وكذلك من مختلف الأعراق والجنسيات، ومن بين هؤلاء السجناء زعيم المافيا والعصابات.

8- وينتورث

تدور أحداث المسلسل حول رجل يقوم بحبس زوجته الجميلة التي تدعى بيا سميث بتهمة الشروع في قتل زوجها. وهي تنتظر المحاكمة، مما يدل على أنهم في سجن خطير.

والعقوبة التي يحددها هذا السجن هي البقاء على قيد الحياة في هذا السجن أطول فترة ممكنة حتى يمكن نقله إلى سجن آخر أقل خطورة من هذا السجن، والعام الذي خرج فيه هذا المسلسل كان عام 2013.

9 – ليلة

في إطار عرض مسلسلات إسبانية عن السجون، نقدم لكم مسلسل أجنبي أمريكي شهير متخصص في طرح وتقديم فكرة السجون، وهو من أفضل المسلسلات التي تم إنتاجها في العشر سنوات الأخيرة.

تدور أحداث هذا المسلسل حول طالبة باكستانية طيبة القلب تدعى ناز. وفي أحد الأيام تقفز فتاة جميلة وغامضة إلى السيارة التي يقودها، فيراها هذا الشاب وينبهر بجمالها منذ اللحظة الأولى.

يذهبان معًا لقضاء ليلة رائعة في تعاطي المخدرات وشرب الكحول وممارسة الجنس معًا، ثم يستيقظ الطالب في الصباح ليجد الفتاة التي بجانبه مقتولة بأبشع الطرق. ليقتلها ومن هنا يبدأ رحلة شاقة في السجن ويحاول إثبات براءته. تم إصدار هذه السلسلة في عام 2016. .

10- الكاتراز

يعتبر هذا المسلسل من أفضل المسلسلات الأمريكية، لأن أحداث هذا المسلسل تدور في عام 1963، عندما هرب المجرمون من سجن الكاتراز. وفي هذا المسلسل اختفى حراس السجن بشكل غامض تماما، ولم يتم الكشف عن هذا الخبر. .

لكنهم قاموا بخدعة ذكية بإرسالهم إلى الصحف بأن السجن مغلق تماما، وتم تشكيل فريق للتحقيق في هذه الحادثة، وفي نفس الوقت نجد هؤلاء الأشخاص يظهرون ويرتكبون جرائم بشعة للغاية، في محاولات من الشرطة لإلقاء القبض عليهم.

11- الهروب في دانيمورا

تدور أحداث السجن حول رجل يعمل في أحد السجون الإسبانية، ويبدأ علاقة رومانسية مع شخصين في السجن، ويحاول وضع خطة محكمة لهروبهما، مع كل العواقب. ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل صدر عام 2018م، وهو مسلسل أمريكي.

12- كابادوكيا

هذه السلسلة هي واحدة من قائمة المسلسلات المكسيكية التي تتحدث عن السجون، وبما أن المكسيك تتحدث الإسبانية، فغالبًا ما يتم تضمينها ضمن المسلسلات الإسبانية التي تدور حول السجون.

ويحكي قصة الحياة الصعبة التي تعيشها النساء المسجونات لأسباب مختلفة في سجن تجريبي في مدينة مكسيكو، وذلك ضمن إطار درامي بحت. ومن الجدير بالذكر أن العام الذي صدر فيه هذا المسلسل كان عام 2008.

أنظر أيضا

المسلسلات الأجنبية مليئة بالإثارة والتشويق والإثارة، خاصة إذا كانت مسلسلات بوليسية أو تحتوي على حبكة درامية ممتازة، لذلك عليك قضاء وقت فراغك بمشاهدة المسلسلات الإسبانية التي تتحدث عن السجون.