الجيش المغربي يتدخل بـ"تدابير ضرورية" بعد الزلزال المدمر

ونشرت القوات المسلحة الملكية بشكل عاجل، بتعليمات من العاهل المغربي الملك محمد السادس، موارد بشرية ولوجستية هامة، جوية وبرية.

كما نشرت القوات المسلحة وحدات تدخل متخصصة مكونة من فرق بحث وإنقاذ، ومستشفى طبي وجراحي ميداني، بعد الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

وذكر بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة على مستوى القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والحاميات العسكرية للمملكة، للتواصل والتنسيق مع السلطات المحلية.

كما تم نشر وحدات التدخل والطائرات والطائرات بدون طيار والوسائل التقنية والمراكز اللوجستية على الفور بهدف تقديم الدعم اللازم لمختلف القطاعات المعنية والسكان المتضررين.

زلزال المغرب

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال المغرب المدمر إلى 820 قتيلا و672 جريحا، بينهم 205 إصاباتهم خطيرة.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، في بيان لها، ارتفاع حصيلة الوفيات، توزعت على النحو التالي: 394 قتيلا بولاية الحوز، 271 قتيلا بإقليم تارودانت، 91 قتيلا بإقليم شيشاوة، 31 قتيلا بولاية ورزازات، 13 قتيلا في إقليم كوردستان. وإقليم مراكش، و11 قتيلا بإقليم أزيلال، و5 قتلى بإقليم أكادير إيدوتانان. و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، ووفاة واحدة بولاية اليوسفية.

وأضافت الوزارة في بلاغها، أن “القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية ومصالح الأمن والحماية المدنية بجميع الأقاليم والمناطق المعنية تواصل استخدام كافة الوسائل والإمكانيات للتدخل وتقديم المساعدة اللازمة وتقييم الأضرار”.