برسالة حزينة.. ريال مدريد ينعي ضحايا زلزال المغرب

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانا رسميا، صباح اليوم السبت، نعى فيه ضحايا الزلزال المغربي الذي تسبب في مقتل المئات من الأشخاص.

تعرض المغرب لزلزال قوي بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، أثر على عدد من المدن في جميع أنحاء البلاد، خاصة الحوز ومراكش، بعد منتصف ليل الجمعة.

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب إلى 632 شخصا، بحسب ما أعلنه التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن وزارة الداخلية.

ونشر نادي ريال مدريد بيانا رسميا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) كتب فيه: “يظهر نادي ريال مدريد لكرة القدم ورئيسه ومجلس إدارته ازدراءهم العميق وتضامنهم مع ضحايا الحادث”. الزلزال الذي تعرض له المغرب في الساعات الأخيرة”.

وتابع البيان: “يود نادينا أن يعرب عن تعازيه ومحبته لعائلات المتوفين ولكل الشعب المغربي”.

وختم قائلا: “كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين الذين ننقل لهم كل قوتنا ومحبتنا”.

جدير بالذكر أن هذا الزلزال هو الثالث الذي يتعرض له المغرب منذ 63 عاما، حيث يعود تاريخ الأول إلى عام 1960 ودمر مدينة أغادير وأدى إلى مقتل أكثر من 12 ألف شخص.

وفي عام 2004، ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر محافظة الحسيمة (400 كلم شمال شرق الرباط)، وأدى إلى مقتل 628 شخصا وأضرار مادية جسيمة.

ميلانو يعزي في ضحايا زلزال المغرب

من جهته، نشر نادي ميلان الإيطالي رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا)، جاء فيها: “خالص تعازينا لأسر ضحايا الزلزال المغربي، ونتمنى لهم دوام الصحة والعافية”. الشفاء العاجل لجميع المصابين.”